أرقام إيفرتون × تشيلسي: عقدة الـ «ميرسيسايد» مستمرة لـ «البلوز»

نجح فريق إيفرتون في تحقيق فوزا غاليا على فريق تشيلسي بنتيجة 2-0 في مباراة ضمن مباريات الجولة 12 من البريميرليج.

وألحق إيفرتون بتشيلسي أول خسارة لهم في الدوري منذ خسارة الجولة الثانية ضد ليفربول (2-0)، وهي أول خسارة يتعرض لها البلوز خارج قواعدهم في البريميرليج هذا الموسم مع مباراتهم رقم 6 (فازوا 3 وتعادلوا 2).

وخسر تشيلسي ثاني مباراة له هذا الموسم في مختلف البطولات، والأولى بعد 17 مباراة متتالية لم يتذوق فيها الفريق طعم الخسارة منذ سقوطه على ملعبه في الدوري ضد ليفربول في سبتمبر الماضي.

وعلى النقيض، احتفل إيفرتون بتحقيق أول فوز له على ملعبه منذ بداية أكتوبر الماضي في الجولة الرابعة ضد برايتون (4-2)، وبعد 3 مباريات متتالية دون نجاح (تعادل 1 وخسر 2).

وحافظ الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ الجولة الافتتاحية في الموسم (ضد توتنهام)، ولأول مرة هذا الموسم في الدوري على ملعب جوديسون بارك (بعد 5 مباريات سابقة دون نجاح).

ولم ينجح تشيلسي في فك عقدة مقاطعة الميرسيسايد (معقل ليفربول وإيفرتون) حيث خسر البلوز في جميع زياراتهم الـ 5 الأخيرة لهذه المقاطعة في البريميرليج بنتيجة إجمالية 13-4، مع فشلهم في التسجيل في 3 من المباريات الـ 5 الأخيرة هناك (خسر 3 من إيفرتون و2 من ليفربول).

وأخطأ الحارس السنغالي إدوارد ميندي في لقطة شكلت منعطف المباراة، مع تسببه في ركلة جزاء دون داعي لصالح المهاجم المتألق دومينيك كالفيرت لوين، ليسددها الأيسلندي جيلفي سيجوردسون ويسجل هدف المباراة الوحيد، وهو سادس هدف في مسيرته بالبريميرليج ضد تشيلسي، ليكون أكثر ناد سجل ضده خلال مسيرته بالمسابقة، مع تسجيله هدفين بقميص كل فريق لعب له في البريميرليج ضد البلوز (سوانزي سيتي، توتنهام وإيفرتون).

-الإعلانات-