أبرز أرقام ديربي مدريد: لعنة الريال لجاره في العاصمة الإسبانية مستمرة

تذوق أتلتيكو مدريد طعم الخسارة في الدوري الإسباني للمرة الأولى هذا الموسم عندما سقط على ملعب جاره وغريمه التقليدي، ريال مدريد، بنتيجة 2-0، في مباراة ضمن الجولة رقم 13 من الليجا.

واستقبلت شباك أتلتيكو مدريد هدفين، وهو نفس عدد الأهداف التي استقبلوها في مبارياتهم الـ 10 السابقة في الدوري، مع تمكن مضيفهم من تحقيق ثاني انتصار له على التوالي، ليصبح على بعد 3 نقاط فقط من صدارة الترتيب التي يمتلكها أتلتيكو مدريد مع أفضلية مباراة أزيد عن جاره.

وافتتح لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو التهديف في المباراة خلال الشوط الأول، والذي شهد فشل أتلتيكو مدريد في القيام بأي محاولة تسديد في شوط أول في مباراة في الليجا للمرة الأولى على الإطلاق منذ بداية تجميع احصائيات المسابقة منذ موسم 2003/2004.

وجاء الهدف الثاني لريال مدريد في الشوط الثاني عن طريق هدف عكسي من الحارس السلوفيني يان أوبلاك، ليكون أتلتيكو مدريد قد خسر مباراة في الليجا للمرة الأولى منذ الخسارة في فبراير الماضي (ضد ريال مدريد أيضًا)، لتنتهي سلسلة اللاهزيمة لرجال المدرب دييجو سيميوني في الدوري الإسباني والتي شهدت عدم خسارتهم في أخر 26 مباراة في المسابقة (فازوا في 17 وتعادلوا في 9).

ولم يخسر زيدان في أخر سبع مواجهات ديربي مدريدي مع أتلتيكو مدريد في الليجا (فاز 3 وتعادل 4) وهي أفضل سلسلة لمدرب لريال مدريد في الديربي، منذ سلسلة المدرب لويس مولوني خلال الفترة بين مارس 1974 وفبراير 1986 (7 أيضًا: 5 انتصارات وتعادلين).

وحافظ زيدان على سجله القوي ضد المدرب دييجو سيميوني، فكانت مواجهة الديربي الأخيرة هي المواجهة رقم 12 بين المدربين في مختلف البطولات، مع تحقيق المدرب الفرنسي لـ 4 انتصارات مقابل تحقيق الأرجنتيني لانتصارين (أخرهما في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2017: 2-1)، مع تعادل المدربين في 6 مواجهات.

وخسر أتلتيكو مدريد 4 مباريات أمام منافسين من الدوري الإسباني في مختلف البطولات خلال عام 2020، مع تسبب ريال مدريد في 3 من هذه الهزائم الـ 4 لتستمر لعنة الفريق الملكي الأبيض لجاره في العاصمة الإسبانية.

-الإعلانات-