بفارق لقب عن بايرن ميونخ.. الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الـ 21

نشر موقع «Transfermarkt» المتخصص في الاحصائيات وتنقلات اللاعبين وأسعارهم، تقريرًا مطولًا عن النادي الأهلى المصري، عقب فوزه بالبطولة التاسعة في دوري أبطال أفريقيا، وذكر التقرير أن الأهلى حصل على 43 بطولة منذ بداية القرن الحالى، سواء قاريًا أو محليًا، ليكون الفريق الوحيد المتربع على أندية العالم من حيث التتويج.

وأوضح التقرير أن الأهلى المصري نجح في اقتناص 7 ألقاب لدوري الأبطال، بجانب 13 لقب لبطولة الدوري و11 لقب سوبر محلي، و 5 ألقاب كأس مصر، و6 ألقاب سوبر أفريقي، بجانب لقب واحد للكونفيدرالية.

وكشف التقرير أن الأهلي يتفوق على بايرن ميونيخ الألماني الذي يأتي في المركز الثاني بترتيب أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات في القرن الـ 21 برصيد 42 لقبًا.

وفاز بايرن ميونخ ببطولة دوري أبطال أوروبا 2019/2020، قبل أن يحصد لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الألماني خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتابع الموقع العالمي: الأهلي هو الفريق الإفريقي الوحيد في قائمة الأكثر تتويجًا بالعالم بالقرن الـ 21، في الوقت الذي يتواجد فيه ريال مدريد الإسباني خارج المراكز العشرة الأولى.

وأكد أن بإمكان الأهلي مواصلة تعزيز تربعه على صدارة الأكثر تتويجًا بالعالم إذا نجح في حصد لقب كأس مصر في المباراة النهائية للمسابقة أمام طلائع الجيش والسوبر الإفريقي حين يواجه نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية.

وجاء ترتيب أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات في القرن الـ21 كالتالي:

1- الأهلي (مصر)- 43 لقبا.

2- بايرن ميونيخ (ألمانيا)- 42 لقبا.

3- لينكولن ريد أمبس (جبل طارق)- 40 لقبا.

4- برشلونة (إسبانيا)- 34 لقبا.

5- بورتو (البرتغال)- 33 لقبا.

6- شاختار دونيتسك (أوكرانيا)- 33 لقبا.

7- سيلتيك (أسكتلندا)- 33 لقبا.

8- دينامو زغرب (كرواتيا)- 33 لقبا.

9- شريف تيراسبول (مولدوفا)- 33 لقبا.

10- أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)- 33 لقبا.

11- ريال مدريد (إسبانيا)- 30 لقبا.

12- باريس سان جيرمان (فرنسا)- 29 لقبا.

-الإعلانات-