أرقام مانشستر سيتي × بيرنلي: هاتريك محرز يزين عودة السيتيزن لطريق الانتصارات

حقق مانشستر سيتي فوزه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وذلك بعد تغلبه بنتيجة 5-0 على بيرنلي في مباراة ضمن مباريات الجولة العاشرة في البريميرليج.

وحقق مانشستر سيتي فوزه الأول بملعبه منذ الفوز على أرسنال في الجولة الخامسة، مع تحقيقه أكبر انتصار له بالدوري هذا الموسم، وتسجيله اليوم (5) نفس عدد الأهداف التي سجلها النادي في المباريات الـ 6 الماضية في الدوري.

ولمع النجم الجزائري رياض محرز في المباراة، من خلال تسجيله ثلاث أهداف «هاتريك»، ليرفع من رصيد أهدافه مع مانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم إلى 4، ويكون هداف الفريق في المسابقة، في حين سجل فيران توريس وبنجامين ميندي بقية أهداف أصحاب الأرض.

وأحتفل محرز في هذه المباراة بوصوله إلى 100 مساهمة تهديفية أو أكثر في البريميرليج (سجل 61 وصنع 41)، ليكون سادس لاعب أفريقي يتمكن من ذلك في عهد المسابقة بعد ديديه دروجبا، إيمانويل أديبايور، ياكوبو إيجبيني، ساديو ماني ومحمد صلاح.

وأصبح رياض محرز هو أول لاعب جزائري يسجل 60 هدفًا أو أكثر في مسابقة دوري من الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى، منذ شريف وجداني في الدوري الفرنسي خلال عام 1991.

ويعد محرز هو ثاني أفريقي في عهد البريميرليج يسجل هاتريك في المسابقة بقميص مانشستر سيتي، بعد الإيفواري يايا توريه ضد فولهام في عام 2014.

وهزم مانشستر سيتي فريق بيرنلي بنتيجة 5-0 في أخر 4 مواجهات بين الفريقين على ملعب الاتحاد في مختلف البطولات، ليصبح الطرف الثاني فقط في تاريخ دوري كرة القدم المحترفة الإنجليزية الذي يفوز في أربع مباريات متتالية على أرضه بفارق 5 أهداف أو أكثر ضد خصم واحد في جميع المسابقات، بعد مواجهات نوتس كاونتي ضد بورت فايل بين أكتوبر 1893 وفبراير 1907.

وفاز بيب جوارديولا بمباراته رقم 117 في الدوري مع مانشستر سيتي، ليتجاوز أكبر عدد انتصارات له في مسابقة دوري، والمدون سابقًا مع برشلونة في الدوري الإسباني (116 فوز في 152 مباراة).

-الإعلانات-