برشلونة ليس في نزهة الليلة.. دينامو كييف سبق له اكتساح البلوجرانا في كامب نو

0

يستضيف اليوم نادي برشلونة الإسباني نظيره دينامو كييف الأوكراني، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ويقام اللقاء على ملعب كامب نو في تمام العاشرة مساءً.

ويلعب الفريقان ضمن المجوعة السابعة لدوري الأبطال برفقة كل من يوفنتوس الإيطالي، وفيرينكفاروسي المجري، فيما يتصدر برشلونة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه في مباراتيه السابقتين، بينما يحتل دينامو كييف المركز الثالث بنقطة واحدة حصدها من التعادل بهدفين لمثلهم أمام فيرينكفاروسي، بعد أن خسر مباراته الأولى بهدفين نظيفين أمام السيدة العجوز.

- الإعلانات -

ويحمل التاريخ عددًا من المواجهات بين برشلونة ودينامو كييف، ورغم اعتقاد البعض أن التفوق سيكون كاسحًا للفريق الكتالوني، لكن الحقيقة أن النتائج بينهما كانت متكافئة للغاية، إذ فاز برشلونة على نظيره الأوكراني 4 مرات في مقابل 3 مرات، وتعادلا مرة واحدة، وأحرز برشلونة 14 هدف، كما سكن في شباكه نفس العدد.

- الإعلانات -

وتعد أكبر نتيجة بين الفريقين هي 4-0 لصالح دينامو كييف، تليها فوز برشلونة 4-1.

وقد التقى الفريقان 8 مرات، كانت أولهم في مارس 1991، وتعادل فيها الفريقان 1-1، بينما فاز برشلونة في الكامب نو بنتيجة 2-3 ضمن مباريات كأس الكؤوس.

وكانت المواجهة الثانية في مارس 1992، وفاز فيها برشلونة ذهابًا بنتيجة 3-0، وكرر فوزه إيابًا بنتيجة 2-0، ضمن دور المجموعات من دوري الأبطال.

وفي موسم 1993-1994، فاز دينامو 3-1 في كييف، ليعوض هزيمته التي سبقتها في كامب نو 4-1 في دور المجموعات بالبطولة نفسها دوري أبطال أوروبا.

وجاءت مواجهتهما مجددًا في دور المجموعات بموسم 1997-1998 صادمة للبلوجرانا، إذ تلقى هزيمة ثقيلة ذهابًا في أوكرانيا بثلاثية نظيفة قبل أن يلقى هزيمة أكثر إذلالًا على ملعبه ووسط جماهيره برباعية نظيفة، وهي من أكبر الهزائم التي تلقاها برشلونة في تاريخه بالبطولة الاكبر للأندية في أوروبا.

وكانت آخر مواجهتين بين الفريقين في إطار دور المجموعات بموسم 2009-2010، وتفوق فيهما برشلونة ذهابًا في كامب نو 2-0 وإيابًا في كييف 2-1.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا