أرقام بيرنلي × تشيلسي: تألق أفريقي في عودة البلوز لطريق الانتصارات

0

حقق تشيلسي انتصارًا كبيرًا خارج قواعده بنتيجة 3-0، وذلك عندما تغلب على فريق بيرنلي في مباراة ضمن مباريات الجولة السابعة من البريميرليج، ليعود البلوز إلى طريق الانتصارات بعد غياب جولتين.

وقدم تشيلسي مباراة كبيرة خارج قواعده، فسدد الفريق 9 تسديدات على مرمى أصحاب الأرض الذين عجزوا طوال الـ 90 دقيقة في تهديد مرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف البطولات في سجل لم يعرفه تشيلسي منذ 4 سنوات.

- الإعلانات -

وحافظ ميندي على نظافة شباكه في أول 3 مباريات له في البريميرليج ليكون أول حارس مرمى يحقق ذلك مع تشيلسي منذ التشيكي بيتر تشيك في أغسطس 2004.

- الإعلانات -

وتألق النجم المغربي حكيم زياش الذي لعب مباراته الأولى بشكل أساسي في البريميرليج اليوم مع تشيلسي، وتمكن من افتتاح التسجيل لفريقه في الشوط الأول ليمنح الضيوف المقدمة مع نهاية النصف الأول من المباراة.

وأصبح زياش هو أول لاعب من تشيلسي يسجل في أول مباراتين له كأساسي على التوالي مع تشيلسي في مختلف البطولات، منذ دييجو كوستا في أغسطس 2014.

وعزز المدافع الفرنسي كورت زوما تقدم تشيلسي في المباراة بهدف ثاني في الشوط الثاني، ليسجل المدافع الفرنسي هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم، وهو رقم تهديفي لم يسجل أكثر منه أي لاعب آخر من تشيلسي في البريميرليج هذا الموسم.

وسجل المهاجم الألماني تيمو فيرنر الهدف الثالث للبلوز مسجلًا هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

وصنع المغربي حكيم زياش هدف فيرنر ليكون صانع الألعاب العربي اشترك في تسجيل هدف وصناعة هدف في أول مباراة له بشكل أساسي في البريميرليج ليكون أول لاعب يحقق ذلك في المسابقة منذ لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز في 2018 مع وولفرهامبتون، ويكون ثالث لاعب أفريقي يحقق ذلك بعد محمد صلاح ودام ندوي.

وتجمد رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة فقط في قاع ترتيب البريميرليج، متلقيًا هزيمته الخامسة في مباراته السادسة هذا الموسم (مؤجل لهم مباراة في الجولة الأولى)، ويتعرض الفريق اليوم لهزيمته الرابعة على التوالي في معقله بالدوري، في سلسلة لم يعرفها النادي ابدًا تحت قيادة المدرب شون دايتش، ويعرفها للمرة الأولى في البريميرليج منذ أبريل 2010.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا