محمد صلاح بإمكانه تغيير خريطة عالم كرة القدم الصيف القادم

0

لم يكن سوق الانتقالات الصيفية الأخير هو الأمثل للعديد من الأندية في ظل جائحة كورونا التي هزت الاستقرار الاقتصادي لكبار أوروبا قبل صغارها، لكن الصيف القادم قد يكون مختلفًا، فيما قد يلعب النجم المصري محمد صلاح دورًا في تغيير خريطة عالم كرة القدم.

إن كنت متابعًا جيدًا لكرة القدم الأوروبية، فتعلم بالتأكيد الهدف الأول والأساسي لريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية القادم، وهو النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في المقابل، يرغب برشلونة في الحصول على خدمات بعض اللاعبين الذين لم ينجح في التعاقد معهم هذا الصيف بسبب الأزمة الاقتصادية، ومنهم ممفيس ديباي، لاعب ليون، لكن ما علاقة محمد صلاح بهاتين الصفقتين؟

- الإعلانات -

العلاقة تحدثت عنها صحيفة «دون بالون» الإسبانية على مدار أيام شهر أكتوبر، فبدأت بالإشارة في مطلع الشهر، وعقب الهزيمة الثقيلة لليفربول بسباعية مقابل هدفين سجلهما صلاح نفسه، إلى تفكير النجم المصري في الرحيل عن الريدز الصيف القادم، مؤكدة أن المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان يتابعه.

- الإعلانات -

انضمام صلاح إلى ريال مدريد يبقى مشروطًا، فكما ذكرنا سابقًا، يبقى مبابي هو الخيار الأول للميرنجي، لكن في حال انتقال الفرنسي إلى ليفربول، فسيتحرك النادي الإسباني للحصول على صلاح مباشرة إذ يبقى الخيار المفضل لـ«زيزو» بعد «مبابي».

وصول محمد صلاح إلى مدريد قد يعني أيضًا رحيل لاعب آخر هو ماركو أسينسيو، الذي سيفقد فرصة اللعب أساسيًا على الرواق الأيمن في وجود «الجلاكيتكو» المصري، في الوقت الذي حظى فيه الدولي الإسباني سابقًا باهتمام من ليفربول ويوفنتوس، وفي حالة انتقال مبابي إلى ليفربول، فقد يتجه «أسينسيو» إلى تورينو، بينما يغادر باولو ديبالا، الذي لا يعيش أفضل أيامه حاليًا في البيانكونيري ويقترب كذلك عقده من الانتهاء دون تجديد حتى اللحظة، ليتجه إلى ريال مدريد ربما أو برشلونة أو مانشستر يونايتد أو تشيلسي، وهي بعض الأندية التي أشيع اهتمامها بخدماته.

في المقابل، أشارت الصحيفة نفسها في تقرير آخر إلى رغبة برشلونة السابقة في ضم جورجينيو فينالدوم من ليفربول، قبل أن تؤكد أن النادي صرف نظر عن إتمام الصفقة، لكنه يريد الحصول على لاعب آخر من الريدز وهو محمد صلاح.

ويضع برشلونة «صلاح» تحت أنظاره إذ يراه النادي الكتالوني بديلًا رائعًا لليونيل ميسي، حال انتهى به المطاف بالرحيل مع انتهاء عقده الصيف القادم، وكذلك أنطوان جريزمان، الذي لم يقنع حتى اللحظة ولا يحظى بعلاقة جيدة بمدربه رونالد كومان.

انضمام «صلاح» إلى برشلونة قد يأتي مع رحيل «ميسي» إلى مانشستر سيتي، ولأن الصفقة ستكون بالتأكيد مكلفة، إذ لن تقل عن 160 مليون يورو، حسب التقرير، فقد يصرف البلوجرانا النظر أيضًا عن التعاقد مع ممفيس ديباي، ليكن على نجم ليون ومنتخب هولندا مهمة البحث عن ناد جديد مع انتهاء عقده في الصيف أو التجديد والبقاء في ناديه الفرنسي.

انتقال «صلاح» إلى برشلونة بهذا السيناريو أيضًا، سيعني حاجة ليفربول للحصول على جناح أيمن جديد، وفي حالة انتقال «مبابي» إلى ريال مدريد فقد يكون «أسينسيو» هو البديل، لكن أيضًا هناك أسماء آخرى كأداما تراوري، نجم وولفرهامبون ومنتخب إسبانيا، كما قد يلجأ الريدز للحصول على هدف برشلونة السابق «ديباي» نفسه، ليتحول مساره بسبب «صلاح» من كتالونيا إلى ليفربول، ويتحرك «صلاح» من ليفربول إلى كتالونيا، ويرحل «ميسي» من كتالونيا إلى مانشستر، وهو السيناريو الذي سيغير بالتأكيد خريطة الكرة الأوروبية والعالمية ككل، كما سيكون الحال مع سيناريو انتقال الدولي المصري إلى ريال مدريد.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا