رقم مرعب للأهلي على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة ‏الوداد ‏

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، مساء غدٍ الجمعة، بمنافسات إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي عاد إلى القاهرة منتصراً بثنائية نظيفة حملت توقيع أفشة ومعلول في لقاء الذهاب بالدار البيضاء المغربية، عززت من فرصته بقوة في التواجد كطرف في النهائي القاري.

ويمتلك الأهلي رقماً مرعباً على ملعبه بدوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي، إذ لم يتعثر الفريق في أي مباراة قارية على أرضه سواء بالتعادل أو الخسارة منذ مايو من عام 2018، بتعادله سلبياً أمام الترجي التونسي بالقاهرة في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال للنسخة قبل الماضية.

واستطاع الأهلي الفوز في 16 مباراة متتالية يحتضنها بملعبه منذ تعادله أمام الترجي في مايو من عام 2018، محققاً أبرز سلسلة من الانتصار وسط أنصاره على مدار تاريخه الأفريقي.

وجاءت إنتصارات الأهلي المتتالية على ملعبه في 16 مباراة على حساب كل من تاونشيبت البوتسواني بثلاثية، وكامبالا الأوغندي بنتيجة 4/3، وحوريا الغيني برباعية، ووفاق سطيف الجزائري بثنائية، ثم الترجي بنتيجة 3/1، وذلك في نسخة 2018.

وفي النسخة الماضية فاز على كل من جيما جيفار الإثيوبي بهدفين وفيتا كلوب الكونغولي بثنائية، ثم سيمبا التنزاني بخمسة أهداف، وشباب الساورة الجزائري بثلاثية، وصن داونز الجنوب أفريقي بهدف، وفي النسخة الجارية على حساب اطلع برة بطل جنوب السودان بتسعة أهداف، ثم على كانو سبورت الغيني الاستوائي برباعية نظيفة، وفي المجموعات انتصار على حساب كل من الهلال السوداني وبلاتنيوم الزيمبابوي والنجم الساحلي التونسي، والانتصار على صن داونز في ربع النهائي.

-الإعلانات-