صحف المغرب بعد فوز الأهلي والزمالك على الوداد والرجاء: حلم النهائي الأفريقي تحول لكابوس

0

سلطت الصحف المغربية الضوء على لقاء الرجاء المغربي، والزمالك المصري، الذي أقيم مساء أمس، على أرض ملعب محمد الخامس بالدار الييضاء في جولة الذهاب لدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موقع صحيفة “المنتخب” المغربية، إن هزيمة الرجاء أمام الزمالك المصري بهدف دون رد والذي سجله أشرف بن شرقي، يشعرنا بحسرة في الصدر، خاصة وأن الوداد المغربي سبق مواطنه وخسر أمام الأهلي بهدفين دون رد.

- الإعلانات -

وقال التقرير المغربي، لعنة «الفراعنة» أسقطتنا، وتكرر المشهد الحزين، ومثلما أصبنا بالصدمة بخسارة الوداد أمام الأهلي (0 – 2)، أصبنا بالإحباط بخسارة الرجاء أمام الزمالك (0 – 1)، ليخسر الغريمان البيضاويان في نصف نهائي دوري الأبطال أمام «الفراعنة» وليتحول حلم بلوغ النهائي إلى كابوس مخيف ما لم تحدث معجزة حقيقية تقود «الفرسان» و»النسور»، أو أحدهما على الأقل، إلى الهدف المنشود خلال مبارتي الإياب بمصر نهاية الأسبوع الجاري بداية المقبل.

- الإعلانات -

وأضاف التقرير، حذا الزمالك المصري حذو غريمه الأزلي الأهلي، وعاد من الدار البيضاء بفوز مهم على حساب الرجاء البيضاوي المغربي 1-صفر على ملعب محمد الخامس في ذهاب الدور نصف النهائي لعصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأكد التقرير، أن المدرب المغربي جمال السلامي، افتقد للعديد من الأسماء التي حسمت لقب البطولة المحلية الأسبوع الماضي ولا سيما المدافعين عبدالجليل اجبيرة وعبدالرحيم الشاكير وعمر بوطيب والليبي سند الورفلي للإصابة، إلى المهاجم حميد أحداد لانتهاء عقده، فضلا عن لاعبي الوسط محمد زريدة وايوب نناح بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وتابع: أن الحكم لكاميروني أليوم نيون، لم يكن في المستوى حيث ارتكب أخطاءا في المباراة، خاصة ضد الرجاء في مباراة الزمالك في ذهاب نصه نهائي كأس عصبة الأبطال لتي انتهت بفوز الأخير بهدف للاشيء، على غرار الخطأ الذي ارتُكب ضد رحيمي في الشوط الأول بعد إسقاطه في مربع العمليات، من طرف أحمد عيد، حيث استخدم يده لإسقاطه، ولم يحتسب أيضا ضربة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي الزمالك، علما أن الأخير احتج بدوره بسبب قرارات خاطئة على مستوى التسلل في محاولتين.

وقال موقع «هسبريس» المغربي، أن فريق الرجاء حاول الرد على هدف بن شرقي خلال باقي شوطي اللقاء، غير أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في فك شفرة دفاع الزمالك والوصول إلى معترك العمليات، حيث اكتفى الفريق المغربي طيلة أطوار الجولة الأولى بكرتين هجومية هددت شيئا ما الحارس المصري محمد أبوجبل.

وأبرز موقع «هبة سبور»، تصريحات مدرب الرجاء، جمال السلامي، الذي قال إن فريقه كان الطرف الأفضل في المباراة التي خسرها أمام الزمالك المصري بهدف دون رد، بملعب محمد الخامس بالبيضاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف السلامي :أنا فخور باللاعبين، لقد قدموا أداء ممتازا وكنا الطرف الأفضل في المباراة، ولم نكن نستحق الخسارة، إذ قدم الجميع أداء جيد وكان بإمكاننا التسجيل في أكثر من مناسبة.

تابع:القرارات التحكيمية لم تكن في صالحنا، لقد حرمنا الحكم من ضربة جزاء واضحة، كما أننا تأثرنا بتراكم المباريات وكثرة الغيابات، ورغم ذلك فقد كنا الطرف الأفضل في المواجهة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا