بريميرليج 20/21: انطلاقة تاريخية غير متوقعة وأرقام قياسية في الديربي اللندني

0

شهد الأمس، الأحد، استكمال مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” لموسم 2020/2021، حيث لُعبت 4 مباريات من الجولة التي بدأت يوم السبت وشهدت لعب 4 مباريات ايضًا.

الحدث الأبرز كان في العاصمة اللندنية، حيث التقى توتنهام وويست هام يونايتد في ديربي لندني خالص، شهد الكثير من المفاجآت والأرقام القياسية غير المسبوقة.

- الإعلانات -

المباراة شهدت تقدم توتنهام ب3 أهداف بعد 16 دقيقة فقط من البداية، وجاءت جميعها بمساهمة المهاجم الإنجليزي الهداف، هاري كين، الذي سجل هدفين وصنع هدف، ليرفع من سجل مساهماته التهديفية في الدوري هذا الموسم إلى 12 (سجل 5 وصنع 7)، وهو رقم قياسي على مستوى المساهمات التهديفية بعد 5 جولات فقط من بداية الموسم، محطمًا الرقم السابق المدون بأسم أسطورة أرسنال، تييري هنري، في موسم 2004/2005 (11 مساهمة تهديفية بعد أول 5 جولات).

- الإعلانات -

ولم تتوقف الأرقام عند هذا الحد، فنجح فريق ويست هام في التعادل 3-3 بنهاية المباراة، وعلى الرغم أن نتيجة 3-0 للسبيرز استمرت حتى الدقيقة 81 من زمن المباراة، إلا أن الضيوف انتفضوا في الدقائق الأخيرة وحققوا عودة تاريخية غير مسبوقة، حيث أصبح ويست هام أول نادي في عهد البريميرليج يتمكن من تفادي الخسارة على الرغم من تأخره في النتيجة بفارق 3 أهداف مع تبقي أقل من 9 دقائق على نهاية المباراة.

وجاءت هذه النتيجة لتكون المرة الاولى في مسيرة جوزيه مورينيو كمدرب خلال 20 عامًا الذي يهدر فيها فريقه التقدم 3-0 في مباراة، مع قيادة البرتغالي بالأمس لمباراته رقم 953 خلال مسيرته الأحترافية كمدرب.

وفي مواجهة أخرى، سجل روس باركلي هدفًا في الدقيقة 91 في مرمى ليستر سيتي ليقود أستون فيلا للفوز بنتيجة 1-0، ويحافظ على الإنطلاقة المثالية للنادي الذي فاز في مباراته الرابعة على التوالي بالدوري محققًا أفضل بداية في تاريخ النادي خلال عهد البريميرليج، وأفضل بداية للنادي في الدرجات الممتازة بمختلف مسمياتها منذ موسم 1930/1931، وهو الموسم الذي انتهى بتحقيق النادي العريق لمركز الوصافة.

وجاء هدف باركلي القاتل ليحافظ على الإنطلاقة التهديفية القوية لمباريات البريميرليج هذا الموسم، والتي لم تعرف نتيجة التعادل السلبي حتى اللحظة مع اقتراب الجولة الخامسة من النهاية (متبقي مباراتين مساء اليوم، الأثنين).

 

 

 

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا