حرم صلاح من التسجيل وجامل الترجي.. سيكازوي ‏يثير مخاوف الأهلي قبل لقاء الوداد

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على تعيين الزامبي سيكازوي حكماً لمباراة الأهلي ضد الوداد البيضاوي المغربي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها غدٍ السبت بالدار البيضاء.

الزامبي جاني سيكازوي صاحب الـ41 عاماً، سبق له أن أدار 3 مباريات للأهلي على المستوى الأفريقي، أولهم في مباراة شهدت أمطاراً غزيراً وتمت إعادتها أمام القطن الكاميروني، بملعب الأخير في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2013 وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

الثانية كانت في رواندا ومواجهة الأهلي بفريق الجيش وانتصار أحمر خارج الحدود بهدفين في ذهاب دور الـ 32 لدوري الأبطال 2015.

وعاد من جديد لإدارة مباراة للأهلي أمام القطن الكاميروني أيضاً بالقاهرة في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية 2014 وفوز بطل مصر بهدفين مقابل هدف.

الزامبي لديه عدة مشاهد تثير قلق جماهير الأهلي قبل مواجهة الوداد، أبرزها صافرته التي أعلن بها نهاية مباراة مصر ونيجيريا بملعب الأخير في تصفيات أمم أفريقيا 2017، في اللحظة التي شهدت انفراد تام لمحمد صلاح واقترابه من تسجيل هدف انتصار الفراعنة.

كما وجهت أصابع الاتهام نحو الزامبي بعدما حرم أول أغسطس الأنجولي من هدف صحيح في مواجهة الترجي برادس في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2018 مقدماً بطاقفة الترشح للنهائي للفريق التونسي على طبق من ذهب.

كما لم يكن سيكازوي منصفاً للمنتخب المصري خلال اجارته لمباراة الكاميرون بنهائي أمم أفريقيا 2017، بعدما سجل فانسان أبوبكر هدف التتويج للأسود من خطأ ارتكبه ضد على جبر مدافع المنتخب القومي.

-الإعلانات-