أرقام جديدة لـ«فاتي» و«ميسي» في اكتساح برشلونة لفياريال

استهل برشلونة حملته في الموسم الجديد، وفي أول ظهور رسمي للمدرب رونالد كومان، بتحقيق فوز ساحق في ملعب كامب نو على فريق فياريال بنتيجة 4-0 في مباراة ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني «لاليجا».

ولعب المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي دور البطولة في المباراة من خلال تسجيله أول هدفين للبارسا في الحقبة الجديدة مع المدرب كومان، وحافظ ميسي على سجله المميز بتسجيله في لاليجا للموسم السابع عشر على التوالي، في حين سجل سيرخيو بوسكيتس الهدف الرابع مع نهاية الشوط الأول، لتكون هي أيضًا النتيجة الختامية للمباراة بعد شوط ثاني سلبي شهد العديد من الفرص المهدرة من الجانبين.

وأصبح فاتي (17 عامًا و332 يومًا) هو أصغر لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في مختلف البطولات، منذ بداية الموسم الماضي وحتى الموسم الحالي، على مستوى جميع اللاعبين في الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى.

وأنضم ميسي لمجموعة لا تضم سوى 3 لاعبين أخرين فقط في تاريخ لاليجا، هم من سجلوا في 17 نسخة متتالية أو أكثر في المسابقة، وهم أجوستين جاينثا (19) كارلوس ألونسو (17) وسيرخيو راموس (17).

وأصبح المدرب كومان هو ثامن مدرب في تاريخ برشلونة يقود الفريق للفوز بأول مباراة له بفارق 4 أهداف أو أكثر، وهو الأول الذي يقوم بذلك منذ الراحل تيتو فيلانوفا في عام 2012.

وتلقى فياريال في هذه المباراة هزيمته رقم 250 في لاليجا (في 763 مباراة)، محافظًا على سجله السيء ضد برشلونة، كأكثر الفرق التي خسر أمامها خلال مشاركات الفريق في لاليجا (24).

-الإعلانات-