أرقام تشيلسي x ليفربول: «ماني» يتألق و«صلاح» يبدع ولا يسجل في فوز مستحق للريدز

حقق ليفربول انتصارًا هامًا بنتيجة 2-0 على فريق تشيلسي في ثاني جولات الموسم الجديد في البريميرليج، خارج قواعده، ليبدأ الموسم الجديد بانطلاقة مثالية ويهزم منافسًا محتملًا على اللقب هذا الموسم.

ولم يكن الشوط الأول على المستوى المنتظر من الطرفين، لكن تعرض المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن للطرد في نهاية النصف الأول من المباراة فتح المجال للريدز أمام فوز مريح ومستحق على فريق بدا تائهًا وبالأخص بعد البطاقة الحمراء.

وأصبح أندرياس كريستنسن هو أول لاعب يتعرض للطرد في مباراة بالدوري بين ليفربول وتشيلسي منذ لاعب البلوز السابق والمدرب الحالي للفريق، فرانك لامبارد، في فبراير 2009.

ولم يغب رد الفعل كثيرًا من جانب الريدز، الذين استغلوا النقص العددي وافتتحوا التهديف بعد 5 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بواسطة السنغالي ساديو ماني.

وعزز «ماني» تقدم الفريق بهدف ثاني بعد 4 دقائق فقط من هدفه الأول، مستغلًا خطأ فادح من الحارس الإسباني، كيبا، ليضاعف تقدم الريدز وينهي المباراة عمليًا للضيوف.

وأصبح «ماني» هو ثالث لاعب من ليفربول يسجل ثنائية تهديفية في مباراة بالبريميرليج على ملعب ستامفورد بريدج (معقل تشيلسي)، والأول منذ فيليب كوتينهو في أكتوبر 2015.

ويعد «ماني» هو ثالث لاعب زائر يسجل هدفين في أقل من 4 دقائق على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة بالبريميرليج، بعد روبن فان بيرسي (في 2008) وديلي آلي (في 2018).

وعزز «ماني» من سجله التهديفي مع ليفربول في البريميرليج إلى 65 هدفًا ليصبح الهداف التاريخي السادس للفريق في تاريخ المسابقة، مناصفة مع المهاجم الإسباني السابق، فيرناندو توريس.

وتصدى الحارس البرازيلي أليسون بيكر لركلة جزاء قبل نهاية المباراة بربع ساعة، من الإيطالي جورجينهو الذي أهدر أول ركلة جزاء له مع تشيلسي بعد 8 محاولات متتالية نجاحه في مختلف البطولات.

وشهد تشيلسي طرد لاعب وإهدار الفريق لركلة جزاء في مباراة بالبريميرليج للمرة الأولى منذ فبراير 1999، ضد بلاكبيرن، عندما طرد جيانلوكا فيالي وأهدر فرانك لوبوف عن ركلة الجزاء.

ولم يسجل النجم المصري، محمد صلاح، أي أهداف اليوم، لكنه قدم مردود طيب وكان أكثر لاعبي المباراة صناعة للفرص التهديفية (5).

على الرغم من كونه لاعبًا مع البلوز خلال الفترة من يناير 2014 حتى يوليو 2016، لعب محمد صلاح اليوم مباراته الثانية عشرة ضد تشيلسي- وهو أكبر عدد مباريات لعبه ضد فريق واحد طوال مسيرته الكروية.

-الإعلانات-