الفانتازي.. من تختار بين الصاعدين حديثًا؟

 

في التقرير السابق من الفانتازي لموسم 2020-2021، أستعرضنا عدد من الأسماء للاعبين لا غنى عنهم في التشكيلة، وأوضحنا أنه لا يمكن جمع كل هؤلاء في تشكيلة واحدة وأن العدد في بعض الأحيان لهذه النوعية من اللاعبين قد لا يتجاوز 4 في التشكيلة بسبب الأسعار المرتفعة جدًا!

في هذا التقرير سنستعرض معكم كيفية استكمال التشكيلة (المكونة من 15 لاعبًا)، بإضافة اللاعبين أصحاب الأسعار البسيطة والمقبولة من الفرق الصاعدة حديثًا للدوري الإنجليزي الممتاز (ليدز يونايتد، ويست بروميتش ألبيون وفولهام)

1-حراسة المرمى:
قدم حراس الفرق الثلاثة الأساسيين في الموسم الماضي مردودًا طيبًا، فالحارس كيكو كاسيا (ليدز يونايتد) كان ثاني أكثر من حافظ على نظافة شباكه في التشامبيونشيب خلال الموسم الماضي (15 مباراة)، ومع خبرة هائلة على أعلى المستويات بقميص ريال مدريد (3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا بجانب لقب للدوري الإسباني)، ولذلك يعد الحارس الإسباني خيارًا جيدًا لمركز الحارس البديل قياسًا بسعره (4.5)، وهو نفس سعر حارس مرمى أكاديمية مانشستر يونايتد السابق وويست بروميتش الحالي، سام جونستون، الذي حافظ على نظافة شباكه في الموسم الماضي في 14 مباراة، وأن كان لعب 10 مباريات أكثر من كاسيا.
وبنفس السعر يأتي الخيار الثالث للحارس السلوفاكي ماريك روداك، حارس مرمى فولهام الذي كان بديلًا في الربع الأول من الموسم الماضي قبل أن يلعب بشكل أساسي بداية من الجولة الثالثة عشر في التشامبيونشيب، ويحافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من 33 مباراة لعبها في الدوري.

2-الدفاع:
المدافع الهداف أو صاحب المساهامات التهديفية هو أكثر حل مثالي لتشكيلة الفانتازي، وعلى هذا الأساس سيكون عرض اللاعبين في هذا الشق من الفرق الصاعدة حديثًا مبني على القدرات الهجومية، فالمدافع الإنجليزي الشاب ذو الأصول النيجيرية سيمي أجاي (ويست بروميتش: 5) سجل الموسم الماضي 5 أهداف مع فريقه، وهو خطر حقيقي على المنافس في الضربات الثابتة.
في فولهام هناك الظهير الأيسر جوي بريان الذي كان بطل نهائي دورة الترقي بتسجيله هدفين.
بريان (5) سجل في الموسم الماضي ثلاثة أهداف وصنع 7، وهو سجل جيد لمدافع.
في ليدز، هناك الظهيرين لوك أيلينج (4.5) وإزجيان أليوسكي (4.5) وكلاهما لعب دورًا كبيرًا في تتويج النادي العريق بـ لقب التشامبيونشيب من خلال مساهمتهما التهديفية الكبيرة (16 مساهمة تهديفية بين اللاعبين في الدوري الموسم الماضي)، وكذلك هناك المدافع المخضرم ستيوارت دالاس (4.5) لذي لديه 8 مساهمات تهديفية في الموسم الماضي مع ليدز.

3-الوسط:
سيكون ماتيوس بيريرا (6) صانع ألعاب ويست بروميتش ألبيون هو الرهان الأفضل بين جميع أسماء الصاعدين الجدد في وسط اللمعب، فالبرازيلي صنع 16 هدفًا في الموسم الماضي ولديه متوسط صناعة فرص 2.8 في المباراة الواحد بالتشامبيونشيب، وهو سجل يفوق أي لاعب وسط أخر، وهذا بجانب تسجيله ل8 أهداف أيضًا.
وبنفس سعر بيريرا، سيكون هناك المخضرم بابلو هيرنانديز صاحب ال34 عامًا واللاعب الرئيسي للمدرب مارسيلو بيلسا، الذي ساهم في تسجيل 18 هدفًا مع ليدز في الموسم الماضي (سجل 9 وصنع 9)، وهناك أيضًا جناح ويست بروميتش الأيمن مات فيليبس (5.5) الذي سجل 7 أهداف وصنع 6 خلال الموسم الماضي، وبنفس السعر سيكون اختيار لاعب الوسط الإنجليزي جاك هاريسون (ليدز: 5.5) مع مساهمة اللاعب في تسجيل فريقه 14 هدفًا في الموسم الماضي ومشاركته في جميع مباريات الفريق (46).
وفي فولهام، هناك لاعب الوسط توم كايرني (5.5) الذي يجيد الضربات الثابتة، وقد سجل 8 أهداف وصنع 3 خلال الموسم الماضي.

4-الهجوم:
على الرغم من غيابه في دورة الترقي، إلا أن الصربي أليكساندر ميتروفيتش (6) يعد من الخيارات الهجومية المفضلة للموسم المقبل من الفانتازي، فهداف فولهام كان متصدر جدول الهدافين في التشامبيونشيب الموسم الماضي برصيد 26 هدفًا من 41 مباراة.
وسيكون باتريك بامفورد (ليدز يونايتد: 5.5) خيارًا ثانيًا للمهاجمين بالفرق الصاعدة أصحاب الأسعار الجيدة في الفانتازي، فالمهاجم الإنجليزي سجل 16 هدفًا في الموسم الماضي، لكن قد يكون هذا الرقم خادعًا بعض الشيء لأن اللاعب نفسه تصدر قائمة أكثر اللاعبين اهدارًا للفرص الضائعة بعدد يزيد عن ضعف ما سجله (33)!

-الإعلانات-