أرقام أرسنال ضد ليفربول بالدرع الخيرية: ركلات الجزاء تعطي ظهرها مجددًا للريدز

0

توج أرسنال بلقب درع الاتحاد الإنجليزي 2020 «الدرع الخيرية»، وذلك بعد أن تغلب على ليفربول بركلات الجزاء بنتيجة 5-4، بعد التعادل في الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة 1-1.

وحسمت ركلات الجزاء هوية الفائز بالمسابقة للموسم الثاني على التوالي، وعاندت ليفربول مجددًا بعد أن انحازت لصالح مانشستر سيتي في نهائي الموسم الماضي.

- الإعلانات -

وحقق أرسنال لقبه الرابع من المسابقة خلال العقد الحالي، في سجل لم يحققه أي نادي آخر خلال نفس الفترة (مانشستر سيتي فاز 3 مرات ومانشستر يونايتد فاز 3 مرات).

- الإعلانات -

وحصد أرسنال لقبه السادس عشر من المسابقة، لينفرد بالمركز الثاني في لائحة أكثر الفرق تتويجًا بالمسابقة، خلف مانشستر يونايتد (21)، تاركًا ليفربول خلفه برصيد 15 لقب للمسابقة التي تجمع بين بطلي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في افتتاح كل موسم.

وافتتح أرسنال التسجيل بعد أقل من ربع ساعة على بداية المباراة، بواسطة الهداف الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الذي سجل هدفه رقم 15 في مختلف البطولات خلال عام 2020، وهو سجل تهديفي لم يحققه أكثر منه أي لاعب آخر بين جميع لاعبي البريميرليج خلال العام الحالي.

وسجل أوباميانج خامس أهدافه في ملعب ويمبلي ليكون الهداف التاريخي لأرسنال في المباريات على هذا الملعب مناصفة مع أليكسيس سانشيز (5 لكل لاعب).

وفي الشوط الثاني تمكن ليفربول من تعديل النتيجة عن طريق الجناح الياباني تاكومي مينامينو الذي سجل أول أهدافه بقميص ليفربول، وأصبح أول لاعب يسجل هدفه الأول على الإطلاق مع ليفربول على ملعب ويمبلي، بعد ظهوره الخامس عشر مع الريدز في جميع المسابقات.

وسجل لاعبو الفريقين جميع ركلات الجزاء التي سددوها باستثناء ركلة واحدة أهدرها البديل الشاب ريان برويستر من جانب ليفربول، والذي سدد في العارضة، ليتكبد ليفربول الخسارة في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي بسبب ركلات الجزاء، ويتوج أرسنال بلقبه الثاني خلال شهر أغسطس (بعد كأس الإتحاد الإنجليزي لموسم 2019/2020).

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا