ديربي شمال لندن.. سون يتألق ومورينيو لا يخسر في عودة رائعة للسبيرز أمام أرسنال

حسم توتنهام المواجهة المرتقبة في الجولة 35 من البريميرليج والتي شهدت استضافة فريق السبيرز لأرسنال في ديربي شمال لندن القوي، والذي انتهى لمصلحة أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.

وحقق توتنهام انتصارًا هامًا في سباق التأهل للمسابقات الأوروبية بعد ان ارتقى إلى المركز الثامن برصيد 52 نقطة، ليصبح على بعد نقطتين من المركز السابع، في حين تجمد رصيد أرسنال عند 50 نقطة لتتعقد حسابات الفريق نحو التأهل للمسابقات الأوروبية في الموسم القادم، مع تبقي 3 جولات على نهاية الموسم.

وبدأ أرسنال المباراة بقوة وأفتتح التسجيل عن طريق المهاجم الفرنسي أليكساندر لاكازيت الذي أصبح أول لاعب من أرسنال يسجل ضد توتنهام في مرحلتي الذهاب والإياب من موسم في الدوري منذ الألماني بيير ميرتساكر في موسم 2012- 2013

وسجل لاكازيت للمباراة الثانية على التوالي خارج قواعد فريقه في الدوري (بعد مباراة وولفرهامبتون)، ليتمكن المهاجم الفرنسي من التسجيل لمباراتين على التوالي خارج قواعد فريقه للمرة الأولى منذ أكتوبر – نوفمبر 2017.

ورد توتنهام سريعًا بعد 137 ثانية من هدف أرسنال عن طريق الجناح الكوري هيونج مين سون الذي استغل خطأ دفاعي من لاعبي الضيوف، ليسجل لأول مرة ضد أرسنال في الدوري خلال مواجهته العاشرة للجانرز.
وأصبح سون هو رابع لاعب من توتنهام في عهد البريميرليج يسجل 10 أهداف أو أكثر في الدوري لـ 4 مواسم على التوالي بعد تيدي شيرنجهام، روبي كين وهاري كين.

وفي الشوط الثاني وعلى الرغم من حيازة أرسنال على الكرة لنسبة وصلت إلى 76%، إلا أن توتنهام باغت ضيوفه في أخر 10 دقائق بهدف عن طريق المدافع البلجيكي توبي ألديرفايرليد نتيجة ضربة رأسية من متابعة لضربة ركنية نفذها الكوري سون، الذي أصبح أول لاعب يسجل ويصنع ضد أرسنال في مباراة بالدوري مع توتنهام منذ التوجولي إيمانويل أديبايور في 2012.

وسجل توبي ألدرفايرلد هدفه الأول على ملعب فريقه في مختلف البطولات منذ مباراة توتنهام ضد موناكو في سبتمبر 2016، حيث لعب 71 مباراة بدون هدف في أي من ملاعب السبيرز الثلاثة (وايت هارت لين – ويمبلي – نيو وايت هارت لاين) حتى مباراة اليوم.

وجاءت خسارة أرسنال ليهدر الفريق النقاط مجددًا من وضعية الفائز، حيث أهدر الجانرز 21 نقطة من وضعية الفائز في البريميرليج هذا الموسم، وهو سجل لا يمتلك أسوأ منه سوى فريق ويست هام يونايتد (24 نقطة).

وحافظ جوزيه مورينيو على سجله المميز ضد أرسنال على ملاعب فرقه في البريميرليج (تشيلسي – مانشستر يونايتد – توتنهام)، حيث لم يخسر البرتغالي في جميع المباريات ال 10 التي لعبها ضد أرسنال، محققًا اليوم فوزه السادس (تعادل 4).

-الإعلانات-