أبرز أرقام نصف نهائي كأس إيطاليا.. نتائج الذهاب حسمت تأهل يوفنتوس ونابولي

انتهت مساء أمس السبت، جولة الإياب لمباريات الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا موسم 2019/2020، والتي أسفرت عن تأهل يوفنتوس ونابولي للمباراة النهائية، بعد تفوقهما على قطبي مدينة ميلان، أيه سي ميلان وإنتر ميلان على التوالي.

ولم تشهد مباراتي الإياب أي انتصارات، فتعادل يوفنتوس سلبيًا على ملعبه ضد ميلان، ليستغل عامل الأهداف خارج الملعب بتعادله في مباراة الذهاب بمعقل الأخير بنتيجة 1-1 في التأهل إلى النهائي الخامس خلال أخر 6 نسخ من البطولة، في حين تعادل نابولي على ملعبه بنتيجة 1-1، ليستغل تفوقه على ملعب إنتر ذهابًا بنتيجة 1-0 في الوصول إلى المباراة النهائية للكأس للمرة الأولى منذ عام 2014.

- الإعلانات -

وعلى الرغم من أن يوفنتوس فشل في التسجيل في مباراة رسمية على ملعبه للمرة الأولى منذ أبريل 2018 (ضد نابولي في الدوري)، إلا أن العملاق الإيطالي حجز مقعده في الدور النهائي للكأس للمرة الـ19 في تاريخ النادي (توج بلقب البطولة في 13 مناسبة) معززًا من رقمه القياسي كأكثر الأندية وصولًا للنهائي (والأكثر تتويجًا أيضًا).

- الإعلانات -

وشهدت مباراة الفريق ضد ميلان إهدار كريستيانو رونالدو لركلة جزاء، لتكون ثاني ركلة جزاء يهدرها على الإطلاق مع يوفنتوس من بين 16 ركلة سددها (الأولى كانت ضد كييفو في الدوري الإيطالي في يناير 2019).

وتأهل نابولي للمرة الثالثة إلى نهائي الكأس خلال القرن الحالي، ضاربًا موعدًا مع يوفنتوس للمرة الثانية (من بين الـ3 مناسبات – نهائي 2012 سابقًا)، وهو النهائي الـ10 على الإطلاق للنادي الذي توج بلقب المسابقة في 5 مناسبات، من بينها أخر مناسبتين وصل فيهما إلى النهائي (2012 و2014).

وتقدم الضيوف بهدف عن طريق الدنماركي كريستيان إريكسين ليعادل نتيجة المباراتين، لكن البلجيكي دريس ميرتينز أدرك التعادل لنابولي في المباراة ليرفع من إجمالي أهدافه بقميص نابولي إلى 122 هدفًا محطمًا رقم ماريك هامسيك ويصبح الهداف التاريخي للنادي الإيطالي، ويسجل الهدف الذي تسبب في وصول الفريق إلى نهائي الكأس.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا