في ذكرى التعادل مع هولندا.. محمد صلاح صاحب أسرع هدف في تاريخ مصر بالمونديـال

تمر اليوم الذكرى الثلاثين لإحدى المباريات التاريخية لمنتخب مصر الأول، والتي خاضها الفراعنة أمام المنتخب الهولندي بمنافسات الجولة الأولى لمونديال 1990 بإيطاليا تحت قيادة المدير الفني الراحل محمود الجوهري.
المنتخب المصري ظل متأخراً في النتيجة بهدف نظيف منذ الدقيقة 58 إلى أن سجل مجدي عدالغني هدف التعادل اثر ركلة جزاء مع الدقيقة 83 من عمر المواجهة، ليحصد الفراعنة أولى النقاط عبر تاريخ مشاركتهم بكأس العالم.
وعلى مدار ثلاث مشاركات لمنتخب مصر في كأس العالم، بنسخ 1934 و1990 بإيطاليا و2018 بروسيا، استطاع المنتخب المصري من احراز 5 أهداف في 7 مباريات، بواقع هدفين لكل من محمد صلاح وعبدالرحمن فوزي وهدف لمجدي عبدالغني.
ويعتبر محمد صلاح هو صاحب أسرع هدف في تاريخ مشاركات مصر بالمونديال، بعد زيارته لشباك المنتخب السعودي في لقاء الجولة الثالثة للدور الاول في نسخة 2018 بروسيا بعد مُضي 22 دقيقة من اطلاق صافرة البداية.
ويأتي بعدها هدف عبدالرحمن فوزي الأول في شباك المنتخب المجري بنسحة 1934 والذي جاء مع حلول الدقيقة 26 من عمر المواجهة الأولى للفراعنة في تاريخ مشاركتهم بالمونديال.
ويعتبر هدف مجدي عبدالغني في شباك هولندا بنسخة 1990 والذي تحل ذكراه الثلاثين اليوم الثاني عشر من يونيو، هو أكثر الأهداف المتأخرة لمنتخبنا الوطني في المونديال والذذي جاء مع الدقيقة 83 من عمر المواجهة التاريخية.
وجاء هدف عبدالرحمن فوزي الثاني في شباك المجر مع الدقيقة 42 من عمر مباراة نسخة 1934، بينما جاء هدف صلاح في روسيا بالنسخة الأخيرة مع الدقيقة 73 .

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا