رابطة الدوري الإسباني تهدد بالحجر الإلزامي لمن ينتهك الشروط الصحية

0

حذر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الخميس أن اللاعبين قد يجبرون على الحجر الصحي الإلزامي مع عودة المنافسات من جديد، وذلك في أعقاب تقارير تفيد بأن اللاعب البرتغالي لبرشلونة نيلسون سيميدو خالف البروتوكول الصحي.

ويعاود الدوري الإسباني نشاطه الخميس في مباراة تجمع بين قطبي الأندلس إشبيلية وريال بيتيس، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تعليق نشاطه جراء الأزمة الصحية التي نشأت عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

- الإعلانات -

وقال الفريق الكاتالوني الخميس أن مدافعه الدولي “لم يتدرب بناء على مقتضيات بروتوكول الرابطة”.

- الإعلانات -

وأفادت قناة “كواترو” التلفزيونية بأن اللاعب حضر حفل شواء ضم أكثر من 20 شخصا في بلدة كاستيلديفديلس الكاتالونية (شمال-شرق البلاد)، من دون وضع كمامات أو احترام التباعد الاجتماعي، مخالفا بذلك القواعد الصحية الالزامية التي تندرج ضمن خطط تخفيف اجراءات الاغلاق التام.

وتم تصوير أربعة لاعبين من فريق إشبيلية مؤخرا أثناء حضورهم حفل شواء، وتثير هذه الحوادث مسألة ما إذا كان ينبغي على الفرق الدخول في الحجر الصحي بين المباريات للحد من مخاطر حصول حالات جديدة من العدوى بفيروس “كوفيد-19”.

وقال تيباس في مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول المخالفات “انا على علم أنه في جميع الحالات، تم استبعادهم (اللاعبين المخالفين) على الاقل من التدريب، واعلم انهم اتخذوا ايضا اجراءات تأديبية بحقهم في بعض الاندية. لكن اذا استمرت (المخالفات)، سنضطر الى القيام بشيء قلنا اننا لن نفعله، وهو تطبيق الحجر الالزامي”.

واضاف “نأمل ألا نضطر للقيام بذلك، ولكن إذا استمر اللاعبون في إقامة حفلات الشواء والحفلات، فسيضطرنا ذلك إلى النظر في وضع سياسات الحجر الصحي”.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تأثرا بالوباء، إذ ذهب ضحيته ما يزيد عن 27 ألف شخص، من بين ما يقارب 290 ألف حالة معلنة.

وتشدد شروط رابطة “لا ليغا” الصارمة خلال المباريات على السماح لما لا يفوق 270 شخصا فقط على التواجد داخل الملاعب.

ويتم اجراء اختبارات فيروس “كوفيد-19” على جميع اللاعبين قبل المباريات، كذلك عليهم الوصول إلى الملاعب مرتدين الكمامات والقفازات الطبية وفحص درجات حرارتهم قبل دخول أرض الملعب.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا