التضامن مع «فلويد» وتألق هافيرتز.. أبرز لقطات الجولة 29 في «بوندزليجا»

 

انتهت مساء أمس الإثنين، مباريات الجولة 29 من البوندزليجا، والتي شهدت استمرار الفارق بين بايرن ميونخ وأقرب ملاحقيه على الصدارة بفارق 7 نقاط، وكذلك استمرار النتائج السلبية لفريق شالكه، مع تلقيه بالأمس خسارته الرابعة على التوالي، ليكون الفريق الوحيد الذي خسر جميع مبارياته (4) منذ استئناف الموسم بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا.

أبرز اللقطات والأرقام المميزة في هذه الجولة سنستعرضها معكم في السياق التالي.

التضامن مع جورج فلويد
طغت الأحداث الجارية حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية على ردود فعل اللاعبين خلال هذه الجولة من البوندزليجا، وأظهر نجوم المسابقة تضامنًا كبيرًا مع الأمريكي جورج فلويد الذي توفي نتيجة التعامل العنيف من قبل الشرطة.


فاحتفل ثنائي بوروسيا دورتموند جادون سانشو وأشرف حكيمي برفع قمصانهم، وإظهار عبارات التضامن مع الأمريكي الراحل، في حين احتفل المهاجم الفرنسي ماركوس تورام بالركوع على ركبته، وارتدى وينستون ماكيني لاعب شالكه شارة تحمل كلمات «العدالة من أجل فلويد».

هافيرتز يواصل التألق

استمر كاي هافيرتز لاعب الوسط المهاجم بباير ليفركوزن تألقه وتقديمه الموسم الأفضل له في مسيرته بالمسابقة، وقاد اللاعب فريقه لتحقيق الفوز على فرايبورج بنتيجة هدف نظيف، ليستمر الفريق في صراعه على تحقيق مركز مؤهل لدوري الأبطال في الموسم القادم باحتلاله المركز الخامس برصيد 56 نقطة، وهو نفس رصيد الفريق صاحب المركز الرابع (بوروسيا مونشنجلادباخ)


هافيرتز سجل هدف المباراة الوحيد، ليشترك في تسجيل 13 هدفًا في البوندزليجا خلال عام 2020 (سجل 9 وصنع 4)، أكثر من أي لاعب آخر من الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى خلال نفس الفترة.

وحقق هافيرتز رقمًا قياسيًا في المسابقة عندما أصبح أول لاعب في تاريخ البوندزليجا يسجل 35 هدفًا قبل أن يبلغ عامه ال21.

أبناء العاصمة ينتفضون

حقق هيرتا برلين الفوز في هذه الجولة على أوجسبورج بنتيجة 2-0، لتستمر مسيرة الفريق المميزة منذ استئناف الموسم بجمعه 10 نقاط من 4 جولات، ودون تلقي أي هزيمة (3 انتصارات وتعادل) محققًا ثاني أفضل سلسلة نتائج منذ استئناف الموسم بعد المتصدر الحالي، بايرن ميونخ (4 انتصارات)

وأصبح المدرب برونو لاباديا هو أول مدرب لهيرتا برلين لا يتلقى الخسارة في أول 4 مباريات له في قيادة الفريق بالبوندزليجا منذ موسم 2001/2002.

بريمن يستمر في الصعود

واصل فيردر بريمن نتائجه الجيدة منذ استئناف الموسم وحصد الفريق نقطته السابعة من اخر 3 جولات (انتصاران وتعادل) ليرتفع رصيد الفريق الألماني العريق إلى 25 نقطة على بعد 3 نقاط فقط من مراكز الأمان.

وحافظ فريق بريمن على نظافة شباكه في آخر 3 جولات دون ان يتلقى أي هدف، محققًا ذلك للمرة الأولى تحت قيادة المدرب فلوريان كوفيلدت، وللمرة الأولى في الدوري منذ موسم 2013/2014

مولر يحقق رقمًا قياسيًا

سحق بايرن ميونخ مضيفه فورتونا دوسلدورف، بنتيجة 5-0، ليستمر العملاق البافاري في طريقه لتحقيق لقب جديد من البوندزليجا.

وشهدت المباراة تحقيق توماس مولر لرقم قياسي من صناعة الأهداف عندما رفع رصيده من التمريرات الحاسمة في الدوري هذا الموسم إلى 18 تمريرة حاسمة، في رقم غير مسبوق للاعب في تاريخ المسابقة عند هذه المرحلة من الموسم، ويصبح على بعد 3 تمريرات حاسمة من معادلة عدد التمريرات الحاسمة الأكبر في موسم واحد والمدون بأسم البلجيكي كيفن دي بروين مع فولفسبورج في موسم 2014/2015 (21).

نجم الجولة

تألق الجناح الإنجليزي جادون سانشو الذي حصل على فرصة اللعب أساسيًا للمرة الأولى منذ استئناف الموسم، ونجح موهبة بوروسيا دورتموند من تسجيل هاتريك خلال فوز فريقه الساحق على بادربورن بنتيجة 6-1.

وأصبح سانشو هو أول لاعب إنجليزي يسجل هاتريك في الدوريات الكبرى – بعيدًا عن البريميرليج – منذ عام 1989 (برايان شتاين مع كاين في الدوري الفرنسي).

وحقق سانشو رقمًا قياسيًا في البوندزليجا عندما اصبح اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا و67 يومًا هو أصغر من يصل سجله التهديفي إلى 30 هدفًا في البوندزليجا.

وأصبح سانشو (17 هدف و16 تمريرة حاسمة) هو أول لاعب في تاريخ البوندزليجا يسجل أكثر من 15 هدفًا ويصنع أكثر من 15 هدفًا خلال موسم واحد منذ بداية تجميع الإحصائيات للمسابقة منذ موسم 2004/2005.

-الإعلانات-