بطولة ألمانيا: هل يستطيع دورتموند اللحاق ببايرن ميونيخ؟

0

يبدو بايرن ميونيخ مرشحا قوياً لحصد لقبه الثامن تواليا، لكن بوروسيا دورتموند ومهاجمه اليافع النروجي إرلينج هالاند يتقدم مجموعة أندية تسعى لإنزال البافاري عن عرشه، بعد استئناف الدوري الالماني لكرة القدم نهاية هذا الأسبوع اثر إغلاق قسري بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبعد شهرين على تعليق منافسات البوندسليجا، تعود عجلة الدوري للدوران اعتبارا من السبت، مع تصدر بايرن الترتيب مع 55 نقطة من 25 مباراة، بفارق أربع عن دورتموند، خمس عن لايبزيغ وست عن بوروسيا مونشنجلادباخ.

- الإعلانات -

وفيما تبقى تسع مراحل على انتهاء موسم 2019-2020، تبدو المنافسة نارية بين الأندية الاربعة، وحتى باير ليفركوزن الخامس (47 نقطة) يحتفظ بآماله لاقتناص لقب نادر.

- الإعلانات -

– سيناريو مكرر للتتويج؟ –

خضعت الأندية لفحوص كشف “كوفيد-19” وأجبرت على إقامة معسكرات تدريب معزولة بسبب تفشي الجائحة، بينما ستقام كل المباريات خلف أبواب موصدة ودون جماهير، بعدما كانت مدرجات الدوري الالماني تغصّ بالمتفرجين حتى في المباريات الأقل أهمية.

لذا لن تكون البوندسليجا كما كانت معروفة، لكن بعض الأمور قد لا تتغير، خصوصا حول هوية البطل المقبل، لأن بايرن العريق يقف على عتبة تتويج جديد للمرة الثامنة تواليا.

كانت بداية موسمه عاصفة، فأقيل مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، لكن قدوم هانزي فليك قلب الطاولة، ففاز عشر مرات وتعادل مرّة في مبارياته الـ11 الأخيرة.

وبرغم الاغلاق الصحي، حافظ بايرن على نشاطه الإداري، ومدد عقد فليك حتى 2023. كما جدد للاعبيه المهاجم توماس مولر والظهير الكندي الصاعد بقوة ألفونسو ديفيس، فيما انضم أفضل هداف في تاريخ كأس العالم ميروسلاف كلوزه الى جهازه الفني ليشغل منصب المدرب المساعد.

كان بايرن الأفضل قبل بداية حقبة كورونا، وساهم في نقاطه الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 25 هدفا في 23 مباراة، والذي استفاد من فترة التوقف وعاد بشكل كامل من إصابة قاسية كان قد تعرض لها أواخر فبراير، وكان من المتوقع ان تبعده أربعة أسابيع عن الملاعب.

وبرغم انه يتعيّن على “دي روتن” زيارة دورتموند وليفركوزن، ستكون المباريات البيتية محط أنظار المتابعين في ظل خلو المدرجات من الجماهير.

صحيح ان مروحة المنافسين على اللقب واسعة، الا ان دورتموند يبدو الأكثر جاهزية لازاحة بايرن عن الصدارة.

بعد قدوم هالاند ابن التاسعة عشرة من ريد بول سالزبورغ النمسوي، فاز الفريق سبع مرات في ثماني مباريات في الدوري. وفي تلك السلسلة، سجل المهاجم الفارع الطول تسعة أهداف.

لكن الفريق الأصفر لن يحصل على دعم جماهيره الشغوفة والبالغ عددها 81 ألفا في ملعبه “سيغنال إيدونا بارك” عندما يستقبل السبت شالكه، غريمه في إقليم الرور، ثم بايرن، ما سيفقده عنصرا أساسيا في صراعه على اللقب.

ويفتقد دورتموند في مواجهة شالكه للاعبي وسطه إيمري جان والبلجيكي أكسيل فيتسل بسبب الإصابة، بحسب ما ذكرت مجلة “كيكر”.

كذلك ستخلو لائحة المشاركين في المباراة من اسم قائد دورتموند ماركو ريوس، الذي يعاني من تمزق عضلي منذ أوائل شباط/فبراير. وهو لا يزال يتدرب بشكل فردي ويسعى للعودة قبل نهاية الشهر. ويضاف أيضا الى هذه اللائحة اسم المدافع الفرنسي دان أكسل زاغادو المصاب في الركبة.

وأقر رئيسه التنفيذي هانز-يواكيم فاتسكه بأن “اللعب دون جماهير يشكل تحديا كبيرا، خصوصا لنادٍ مثل بوروسيا دورتموند الذي يستمد قوة كبير من شغف مشجعيه”.

وسيزور دورتموند لايبزيغ القوي أيضا والذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الحديث. لكن مشوار لايبزيغ بعد العطلة الشتوية كان مضطربا، فخسر الكثير من النقاط (11 في آخر سبع مباريات) والصدارة لبايرن.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا