قرار تقليص عدد الأجانب في الدوري صائباً أم خاطئاً؟.. ساهموا في 154 هدفاً قبل فترة التوقف

0

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً عن تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المحلي لـ 3 لاعبين لكل فريق بدلاً من 5، على أن يتم تطبيق القرار بدايةً من الموسم المقبل.

وعلى مدار المواسم الأخيرة للمسابقة المصرية، شكّل أغلب الأجانب العناصر والركائز الأساسية في تشكيلة أندية الدوري، وباتوا بمثابة المنقذين لأنديتهم في عدة مناسبات بتألقهم الكبير وصناعتهم للفارق.

- الإعلانات -

وشهدت مسابقة الدوري للموسم الجاري 2019-2020 قبل فترة توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا، على 154 لقطة مضيئة للاعبين الأجانب في جميع الأندية، حيث ساهموا في 154 هدفاً ما بين التسجيل والصناعة.
التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون جاء على رأس القائمة بـ 10 مشاهد، بتسجيله 7 وصناعته لـ3، ومواطنه علي معلول ظهير الأهلي الذي سجل 3 أهداف وصنع 6، وجونيور أجايي الجناح النيجيري للأهلي الذي ساهم في 8 أهداف بإحراز 5 وصناعة 3، ويأتي في المركز الرابع الليبي مفتاح طأطأ نجم المصري بالمساهمة في 7 اهداف.

- الإعلانات -

وساهم كل منالسنغالي تالا نداي نجم الجيش والنيجيري أيدو موسيس لاعب المقاصة والتونسي رفيق كابو لاعب الجونة، والبوركيني إيريك تراوي نجم بيراميدز، والايفواري رزاق سيسيه مهاجم الاتحاد، والثنائي المغربي للزمالك أشرف بن شرقي ومحمد اوناجم، في 5 أهداف قبل فترة توقف المسابقة هذا الموسم.

وساهم في 4 أهداف ما بين التسجيل و”الأسيست كل من الاثيوبي أوميد أوكري مع أسوان، والبوريكني سعيدو سنبوري مع المصري، والغاني جون أنطوي مع بيراميدز ومواطنه يعقوبو مع دجلة والنيجيري لوكاسا مع حرس الحدود.

الزامبي ووتر بواليا لاعب الجونة والكاميروني رونالد نجاه لاعب سموحة والأوغندي أوكوي لاعب الاتحاد السكندري والمغربي أزوارو لاعب الأهلي، والايفواري فييرا مهاجم الحرس والأوغندي كيامباديه لاعب الجونة، كل منهم ساهم في 3 أهداف مع فريقه بالدوري هذا الموسم، كما ساهم 9 لاعبين أجانب اّخرين في هدفين على رأسهم أليو بادجي مهاجم الأهلي وفخر الدين بن يوسف نظيره بالاسماعيلي، في حين استطاع 16 لاعباً أجنبياً اّخراً في المساهمة في هدف وحيد مع فريقه، في مقدمتهم شميلس بيكلي وباولين فوافي نجمي المقاصة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا