الدوري الإنجليزي لن يستأنف في مايو.. ونفاوض اللاعبين لتخفيض الأجور (بيان رسمي)

0

عقدت رابطة أندية الدورى الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، اجتماعًا اليوم الجمعة، لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» على المسابقة وتحديد موعد لاستكمال المسابقة، بعد استقرار الأوضاع تماما في ظل انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد.

وكانت الرابطة قد حددت موعدا مبدئيا عند تجميد النشاط باستئناف المسابقات يوم 30 أبريل الجاري.

- الإعلانات -

وأصدرت رابطة البريميرليج بيانًا رسميًا بعد انتهاء الاجتماع جاء نصه كالتالي:

- الإعلانات -

أولاً وقبل كل شيء، تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة على الحفاظ على صحة ومعيشة الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين والمديرين وموظفي الأندية والمشجعين.

إعادة استئناف الموسم

تم التأكيد بأن الدوري الممتاز لن يستأنف في بداية مايو- وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.

يخضع تاريخ عودة للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب الشأن المعنيين حيث، يتطور تأثير فيروس كورونا ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية.

يعمل الدوري الممتاز بشكل وثيق مع كرة القدم للمحترفين في هذا البلد، وكذلك مع الحكومة والوكالات العامة وغيرها من أصحاب المصلحة المعنيين لضمان الوصول لحل مناسب لجميع الأطراف.

مع هذا، هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية، مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة.

ومع ذلك، فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك.

تم النظر في الآثار الرياضية والمالية لأندية الدوري الممتاز وكذلك الاتحاد الإنجليزي وورابطة الأندية والدوري الوطني في اجتماع اليوم.

التفاوض مع اللاعبين

في مواجهة خسائر كبيرة ومستمرة لموسم 2019/20 منذ بدء تعليق المباريات، ولحماية الوظائف طوال فترة التوقف، اتفقت أندية الدوري الممتاز بالإجماع على التفاوض مع لاعبيها فيما يتعلق بمزيج من التخفيضات المشروطة وتأجيلات تصل إلى 30 ٪؜ من إجمالي الأجر السنوي.

سيبقى هذا التوجيه قيد المراجعة المستمرة مع تغير الظروف.

وستكون الرابطة على اتصال منتظم مع رابطة اللاعبين المحترفين وستنضم النقابة إلى اجتماع يعقد غدا بين الرابطة واللاعبين وممثلي النادي.

التضامن مع أندية الدوري الممتاز

كما جرت مناقشات فيما يتعلق بالإعانة المالية للأندية على المدى القصير، وبينما لا يوجد حل واحد، يجب وضع تدابير للتعامل الفوري مع تأثير انخفاض التدفق النقدي.

بشكل حاسم، صوتت الرابطة بالإجماع على تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني لرابطة الأندية والدوري الوطني لأنها تدرك الصعوبات الشديدة التي تعانيها الأندية في جميع مجالات كرة القدم في هذا الوقت.

دعم منظومة الصحة الوطنية

بالإضافة إلى تلك المساعدة، لا تزال الرابطة ملتزمة بدعم الخدمة الصحية الوطنية وموظفيها ومساعدة الناس في المجتمعات المحلية، وبالأخص أشدهم احتياجًا.

يعرب الدوري والأندية واللاعبون والمديرون عن تقديرهم الكبير للجهود البطولية للعاملين بمجال الصحة الوطنية وجميع العاملبن الآخرين الذين يقومون بوظائف حرجة في مثل هذه الظروف الصعبة.

بالتشاور مع إدارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، يلتزم الدوري الممتاز على الفور بدفع بمبلغ 20 مليون جنيه استرليني لدعم منظومة الصحة الوطنية والمجتمعات والأسر والمجموعات الضعيفة خلال مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وهذا يشمل مساهمة مالية مباشرة إلى منظومة الصحة الوطنية والصناديق لتمكين الأندية من إعادة تركيز جهودها ووضع برامج توعية مهمة لمساعدة المجتمعات، بما في ذلك الأكثر احتياجًا.

سيتيح هذا التمويل تقديم دعم فوري وطويل الأمد خلال الأزمة.

دعم العمل المجتمعي للأندية

استجابةً لدعم مواجهة انتشار فيروس كورونا، كانت أندية الدوري الممتاز تدعم عشرات الآلاف من الناس في مجتمعاتهم كل يوم من خلال الأنشطة المستهدفة بما في ذلك التبرعات لبنوك الطعام، والمكالمات الهاتفية لمساعدة كبار السن، والطرود الغذائية التي يتم تسليمها إلى الفئات الضعيفة ومجموعة كبيرة من موارد مجانية لدعم المعيشة والتعليم.

كما تعمل العديد من أندية الدوري الممتاز بشكل وثيق مع صناديق خدمة الصحة الوطنية المحلية بتقديم دعم قيم من خلال توفير الموارد والمتطوعين والمرافق.

تلعب الأندية الآن، أكثر من أي وقت مضى، دورًا حيويًا في دعم أولئك الذين يعيشون في مجتمعاتهم وتخفيف الضغط على الخدمات الصحية الحيوية.

تعزيز رسائل الصحة العامة

من خلال العمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، والصحة العامة في إنجلترا ومنظومة الصحة الوطنية، سيستمر استخدام نطاق الانتشار الواسع والتأثير للدوري الممتاز وأنديته لتعزيز رسائل الصحة العامة الهامة طوال هذه الأزمة.

يود الدوري الإنجليزي التأكيد على دعمه الكامل لكل أولئك المتأثرين بشكل مباشر بفيروس كورونا.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا