الاتحاد الأسترالي للسباحة يطالب بتكافؤ الفرص في طوكيو

0

دعا الاتحاد الأسترالي للسباحة اللجنة الأولمبية الدولية إلى العمل على ضمان وجود ”بيئة تنافسية عادلة“ للجميع في أولمبياد طوكيو 2020 إذا ما أقيمت الدورة الصيفية بسبب معاناة الرياضيين في الحصول على فرصة للتدريب بصورة مناسبة في ظل الإجراءات التي فرضها تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وفي رسالة تضامن مفتوحة موجهة إلى ”الأقران والزملاء في كل رياضة“ عبر الاتحاد الأسترالي للسباحة عن دعمه لكل من تأثر بتفشي الفيروس الذي أغلق أحواض السباحة ومراكز التدريب الرياضية في مناطق كثيرة حول العالم.

- الإعلانات -

وبينما تؤكد اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 على إقامة الألعاب في موعدها بداية من 24 يوليو تموز قال الاتحاد الأسترالي للسباحة إنه يتعين على الجميع الأخذ بعين الاعتبار ”تأثر استعدادات اللاعبين للدورة بصورة هائلة“ بسبب الوباء.

- الإعلانات -

وجاء في رسالة الاتحاد الأسترالي للسباحة ”نأمل أن تنظر اللجنة الأولمبية الدولية في كافة الجوانب لضمان وجود بيئة تنافسية عادلة توفر للرياضيين فرصة للأداء في ظروف صحية‭“‬.

وأضافت الرسالة ”نحن ندرك مدى صعوبة اتخاذ القرارات المتعلقة بالألعاب وسيكون قرار الإلغاء بمثابة خيبة أمل هائلة لجميع الأطراف المعنية بالدورة“.

وتابعت الرسالة ”وفي صميم الألعاب الأولمبية تجسد المنافسة روح اللعب النظيف وهذه واحدة من القيم التي نتمسك بها بكل قوة ولا نريد أي تنازل فيما يتعلق بها“.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا