قبل كورونا .. أوبئة وفيروسات هددت مستقبل كرة القدم

0

ضرب فيروس كورونا العديد من مناطق متفرقة في العالم، وتسبب في ذعر كبير لدى جميع المواطنين في البلاد خوفاً من تفشيه وتنقل الاصابات به.

وعلى مستوى كرة القدم تسبب تفشي فيروس الكورونا في تعطيل المنافسات الكروية وتأجيل عدة مباريات هامة على المستويات المحلية والقارية والعالمية في الفترة الأخيرة، بدايةً من القارة الاّسيوية التي تعد بمثابة منبع الفيروس القادم من الصين مروراً بأوروبا وأفريقيا.

- الإعلانات -

وعلى مدار السنوات العشرة الأخيرة ظهرت العديد من الفيروسات التي هددت مستقبل الساحرة المستديرة وتسببت في الغاء وتأجيل بعضها.

- الإعلانات -

ويعتبر فيروس أنفلوزنزا الخنازير هو الأشهر خلال السنوات الماضية بعدما ضرب عدد كبير من سكان القارة الأوروبية وحال دون إقامة عدد من المباريات بالقعد الأول من الألفية الحالية.

كما ظهر فيروس إيبولا منتشراً بشدة في قارة أفريقيا، وهو ما تسبب في معاناة الاتحاد الأفريقي “كاف” في إقامة كأس الأمم نسخة 2015 والتي أقيمكت بعينيا الاستوائية بعدما رفضتها عدة دول أفريقية في مقدمتها المغرب خوفاً من تفشي وباء إيبولا.

وأشارت تقارير صحفية خلال الساعات الأخيرة عن إمكانية تأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا بعد اصابة ريجاني مدافع يوفنتوس بكورونا، كذلك أرتيتا مدرب ارسنال الانجليزي، فضلاً عن اصابة ضمن فريق كرة السلة بنادي ريال مدريد.

كما تم إيقاف منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم “ليجا” حتى إشعار اّخر بعد تفشي الفيروس بقوة بين عدد كبير من المواطنين الإسبان في الأسابيع الماضية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر اقامة جميع المسابقات المحلية بدون حضور جماهيري بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا