بشرى سارة.. الأهلي والزمالك عانقا الألقاب الأفريقية من قلب الكاميرون

0

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية 2019-2020 بملعب جابوما دوالا بالكاميرون.

ويقام الدور النهائي لرابطة دوري الأبطال من خلال مباراة واحدة على أرض محايدة وملعب يقوم باختياره الكاف للمرة الأولى في تاريخ المسابقة بدايةً من النسخة الجارية.
الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية هما من يمثلا مصر في نصف نهائي دوري الأبطال بالنسخة الجارية، حيث يواجه الفريق الأحمر نظيره الوداد البيضاوي المغربي، ويلتقي الأبيض بالرجاء المغربي.

- الإعلانات -

وعلى ذكر الأراضي الكاميرونية، نجح الأهلي والزمالك في حصد 3 ألقاب أفريقية منها على مدار تاريخ مشاركاتهما القارية.

- الإعلانات -

الأهلي بطل أبطال الكؤوس الأفريقية 1984

الأهلي حصد لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه عام 1986 من قلب الكاميرون، وذلك على إثر ركلات الترجيح متفوقاً على كانون ياوندي الكاميروني، حيث فاز كل فريق بملعبه بهدف نظيف وحسم المارد الأحمر اللقب بركلات الحظ الترجيحة في لقاء العودة بالكاميرون.

الزمالك يحصد لقب أبطال الكؤوس عام 2000

واختتم الزمالك مغامراته القارية في القرن الماضي بالصعود على منصة التتويج بلقب أفريقيا للاندية أبطال الكؤوس عام 2000 للمرة الأولى في تاريخ النادي، وذلك من الكاميرون بعد الخسارة إياباً أمام كانون ياوندي الكاميروني بملعبه بهدفين نظيفين، حيث كان الفارس الأبيض متفوقاً في النتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليعانق اللقب في موقعة الإياب الكاميرون.

الأهلي يحرز لقب دوري الأبطال عام 2008

يعود الأهلي لصولاته في الكاميرون ويحقق لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2008 على حساب القطن الكاميروني إثر تعادل إيجابي ثمين بنتيجة 2-2 في لقاء الإياب بمدينة جاروا الكاميرونية حيث كان المارد الأحمر فائزاً في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا