7 مشاهد تُلخص حكاية «حضور فريق وغياب اّخر» في تاريخ الانسحابات بالكرة المصرية

0

تغيب فريق الكرة بنادي الزمالك عن لقاء القمة رقم 119 أمام نظيره الأهلي في ملعب القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل بنهما من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتم تأخير انطلاق المباراة لمدة 60 دقيقة ثم نزل الأهلي وحيداً لأرضية النلعب برفقة حكم المباراة الذي أطلق صافرة النهاية بعد 20 دقيقة من بداية المواجهة معلناً انسحاب الفريق الأبيض، وانتصار الأحمر حسب لوائح وقوانين اللعبة.

- الإعلانات -

ونرصد في التقرير التالي 6 مشاهد سبقت انسحاب الزمالك من القمة رقم 119، ووقائع لأندية لم تحضر أمام منافسيها لملعب المباراة.

- الإعلانات -

الأهلي والزمالك «دوري القاهرة» موسم 1940-1941

الأهلي رفض خوض مباراته أمام الزمالك في دوري القاهرة موسم 1940-1941 بعد تتويج الفريق الأبيض باللقب وقتها، واضطر الزمالك يومها للعب أمام فريق السكة الحديد في مباراة استعراضية تعويضاً لغياب الفريق الأحمر.

دوري القاهرة «الأهلي والزمالك» موسم 1947-1948

اعترض الزمالك على موعد مباراته أمام الأهلي في الجولة الأخيرة لدوري القاهرة في ذلك الموسم، حيث كانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل بعد تتويج الفريق الأحمر، ورفض المسئولون وقتها تغيير موعد اللقاء ليعلن الزمالك الانسحاب ويلعب الأهلي أمام الترسانة في مباراة للشهرة.

الأهلي والمقاولون 1983

في موسم 1982-1983، يرفض مجلس إدارة النادي الأهلي الذهاب لملعب المقاولون العرب لخوض مباراته أمام فريق «ذئاب الجبل»، بحجة أن منافسه لم يلعب باقي مبارياته المؤجلة بمسابقة الدوري العام أسوة بالأهلي، حيث تواجد بأرض الملعب لاعبو المقاولون وحكم المباراة إلا أن الفريق الأحمر لم يحضر بقرار من مجلس إدارة النادي، لتُحتسب نتيجة الباراة (2-0) لمصلحة فريق الذئاب، قبل أن يُجرى الاتفاق بين اتحاد الكرة والأهلي على تأجيل المباراة بعد تهديد النادي الأحمر بالانسحاب من المسابقة، وتمكن أبناء التتش من الفوز في النهاية بهدفين مقابل هدف.

الأهلي والترسانة 1989

اعترض الأهلي وقتها على خوض مباراته أمام الترسانة بالجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري العام موسم 1988-1989، بسبب موعد المباراة والذي تزامن بعد أيام قليلة من خوض لاعبيه الدوليين احدى المباريات مع منتخب مصر الأول، ولم يحضر لملعب المباراة في ظل تواجد أفراد فريق «الشواكيش»، وتم عمل محضر بالواقعة في قسم مدينة نصر، وتم اعتماد فوز الترسانة بهدفين، قبل أن يتم الاتفاق على اعادة اللقاء ليفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

الأهلي وأهلي طرابلس الليبي 1984

شاءت الأقدار أن يكون الأهلي هو طرف للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات الكرة المصرية التي يحضر خلالها منافس وحيد دون الاّخر، ولكن هذه المرة يحضر الفريق الأحمر في انتظار أهلي اّخر، هو أهلي طرابلس الليبي بذهاب نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس نسخة 1984، حيث حالت الظروف السياسية القاسية والاتهامات اللاذعة الموجهة للمواطنين الراحلين عن البلاد بالخيانة بغض النظر عن سبب السفر، فحضر الأهلي ممثل مصر بالمسابقة القارية ولكن نظيره الليبي لم يحضر المواجهة، ليقرر الاتحاد الأفريقي «كاف» مواجهة تجمع الفريق الأحمر بفريق كانون ياوني بالدور النهائي المسابقة وهو الفريق الكاميروني الذي قد أزاحه أهلي طرابلس من الدور نصف النهائي للمسابقة، والذي تفوق عليه بطل مصر وتُوح باللقب على حسابه.

الزمالك والمقاصة 2017

وشهد موسم 2016-2017 لمسابقة الدوري المصري الممتاز أزمة طاحنة بين مجلس إدارة نادي الزمالك واتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة وقتها، ورفض النادي الأبيص الحضور لملعب مباراته أمام مصر للمقاصة ببتروسبورت في اطار الجولة الـ 22 للمسابقة، وذلك بسبب اعتراض الزمالك على الموعد المقرر للمباراة.

وانتظر يومها الحكم الدولي محمد فاروق لمدة 20 دقيقة من موعد انطلاق المواجهة ثم أطلق صافرة النهاية ليعتمد اتحاد الكرة فوز الفريق الفيومي بالنقاط الثلاثة لعدم حضور الزمالك.

الزمالك وجينراسيون 2019

وانتظر الزمالك فريق جينراسيون السنغالي بملعب برج العرب بالاسكندرية حتى 20 دقيقة من انطلاق صافرة بداية المباراة في إطار إياب دور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية ولم يحضر الفريق السنغالي، وقرر الكاف اعادة اللقاء وفاز الزمالك وتأهل إلى مرحلة المجموعات.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا