عندما ابتسمت ركلات الترجيح للزمالك ومنحته 9 تتويجات تاريخية.. (فيديو)

0

انجاز تاريخي حققه فريق الكرة بنادي الزمالك بالجمع بين لقبي السوبر المصري والأفريقي خلال أيام تعد على أصابع اليد الواحدة.

وتُوج الفريق الأبيض بسوبر أفريقيا الجمعة الماضي على حساب الترجي التونسي بثلاثية قبل أن يعانق السوبر  المصري على حساب غريمه الأزلي الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية.

- الإعلانات -

الزمالك على مدار تاريخ مشاركاته المحلية والعربية والأفريقية استطاع التتويج بـ 9 ألقاب ثمينة اثر ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، فابتسمت له وفتحت ذراعيها ومنحته الصعود على منصات التتويج في 9 مناسبات متنوعة، نرصدها في التقرير التالي.

- الإعلانات -

أولاً.. السوبر المصري مرتين

ركلات الترجيح ابتسمت للزمالك خلال مرتين في تاريخه بالسوبر المصري، وذلك أمام الأهلي في فبراير من عامي 2017 و 2020 بملعب محمد بن زايد بالامارات، فتألق محمود جنش في المرة الأولى ورجح محمد أبوجبل كفة القلعة البيضاء في الثانية.

ثانياً.. كأس مصر مرة واحدة

وشهد موسم 2017-2018 تتويج الزمالك بكأس مصر بركلات الترجيح على حساب سموحة بملعب القاهرة الدولي، حيث كانت هي المرة الأولى والأخيرة التي يعانق خلالها الفريق الأبيض لقب البطولة العريقة من خلال ركلات الحظ.

ثالثاً.. تتويج عربي

كمال تعملق الحارس الأمين عبدالواحد السيد، ومنح الزمالك لقب السوبر المصري السعودي في ملعب القاهرة على يد اتحاد جدة السعودي بعد ماراثون ركلات الترجيح.

 

رابعاً.. خمسة ألقاب أفريقية

النصيب الأكبر من ظفر الزمالك بالألقاب إثر ركلات الترجيح كان من خلالمشاركاته القارية ببطولات الأندية الأفريقية، حيث عانق الأميرة السمراء في 5 مرات اثر ركلات الترجيح.

المرة الأولى كانت بإعلانه بطلاً لبطولة أبطال الدوري عام 1986 من قلب كوت ديفوار على حساب أفريكا سبورت بعدما فاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين.

الثانية كانت في ملعب القاهرة الدولي وتألق نادر السيد أمام أشانتي كوتوكو الغاني وترجيح كفة فريقه في نيل لقب بطولة أفريقيا للاندية أبطال الدوري عام 1993 بعد سيطرة التعادل السلبي على مواجهتي الذهاب والاياب للدور النهائي.

من جديد يعانق الزمالك لقباً قارياً عبر ركلات الترجيح في ملعب القاهرة في نهائي مثير أمام شوتنج ستارز النيجيري عام 1996 بالدور النهائي لبطولة أبطال الدوري بعد تفوق كل فريق بملعبه بنتيجة 2/1.

 

وتفتح ركلات الترجيح ذراعيها مرة رابعة للزمالك في نهائيات أفريقيا، وينجح الفريق في الصعود على منصة التتويج بالسوبر الأفريقي على حساب مواطنه المقاولون العرب عام 1997 بعد نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل السلبي، وسط تعملق متخصص التصدي لهذه الركلات نادر السيد.

وتقتح ركلات الترجيح أبواب المجد للزمالك وتمنحه أول ألقابه بالكونفدرالية الأفريقية في النسخة الماضية 2018-2019 على حساب نهضة بركان المغربي بملعب برج العرب في الاسكندرية بفضل حارسه محمود جنش.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا