قبل مواجهة النجم.. الأهلي يخشى 3 سيناريوهات سابقة بالجولة الأفريقية الخامسة

0

يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي، بملعب السلام بالقاهرة، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019-2020.

الأهلي يحتل المركز الثالث بمجموعته برصيد 7 نقاط، خلف النجم الساحلي والهلال السوداني المتصدرين للمجموعة بـ 9 نقاط.

- الإعلانات -

ويخشى الأهلي من 3 سيناريوهات سابقة عبر تاريخ مشاركاته بالجولة الخامسة لمجموعات دوري الأبطال في ملعبه ووسط أنصاره.

- الإعلانات -

التعثر الأول للأهلي على ملعبه بالجولة الأفريقية الخامسة لمجموعات دوري الأيطال كان في نسخة 2000، وتعادل إيجابي أمام هارتس أوف أوك الغاني بنتيجة 1-1، تبخر على إثره حلم تأهل الفريق الأحمر للمباراة النهائية، حيث كان يقضي نظام المسابقة وقتها ببلوغ متصدر كل مجموعة الدور النهائي مباشرةً.

السيناريو الثاني الذي يخشاه الأهلي هو السقوط في فخ الخسارة الذي حدث له في الجولة الخامسة بالقاهرة في مجموعات دوري الأبطال نسخة 2001 أمام بترو أتلتيكو بنتيجة 4/2، وهي النتيجة التي دعت أبناء التتش لتحقيق الفوز خارج الملعب في الجولة الأخيرة على شباب بلوزداد الجزوائري، ونجح الأهلي في ذلك وتُوج باللقب في النهاية.

الثالث كان في مواجهة زيسكو يونايتيد الزامبي بملعب السويس، بالجولة الخامسة لمجموعات دوري الأبطال 2016 وحسم التعادل الايجابي يومها نتيجة المباراة 2-2، وودع بطل مصر المجموعات على اثر هذا التعادل في مباراة شهيرة كانت أحد الأسباب لرحيل الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق أنذاك عن منصبه.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا