4 اختلافات في افتتاح قناتي الأهلي و الزمالك ..تعرف عليها

افتتح نادي الزمالك قناته الرسمية مساء أمس الأربعاء الموافق 22 يناير من عام 2020، وبدأت في بث برامجها على الهواء مباشرةً، حيث ألقى مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة كلمة الافتتاح للقناة.

وكان النادي الأهلي هو أول من أطلق قناة فضائية بين أندية مصر في عام 2008، وبعده نادي بيراميدز الذي أطلق قناة استمرت لمدة شهرين فقط قبل إغلاقها في العام قبل الماضي، وجاء الزمالك ثالثاً في الترتيب من حيث الأندية المصرية اطلاقاً للقنوات الفضائية الرسمية الخاصة بها.

ونستعرض في هذا التقرير4  اختلافات واضحة ما بين افتتاح قناتي الأهلي والزمالك.

أولاً.. الأهلي بلا “برومو”

قناة الزمالك قامت بعمل أكثر من “برومو” ترويجي للقناة قبل 3 أستابيع كاملة من انطلاقها، في الوقت الذي لم يكن لقناة الأهلي قبل 12 عاماً “برومو” يعلن عن اقترار افتتاح القناة، فتم الاكتفاء بوضعه شعار النادي في صورة ثاتبة مع أصوات جماهيره التي تردد “أهلي أهلي”.

ثانياً.. شراكة في قناة الزمالك

قناة الزمالك تمت من خلال شراكة  في الانتاج مع شركة اعلام المصريين، في الوقت الذي انطلقت قناة النادي الأهلي من خزينة مجلس إدارة النادي، في الوقت الذي سيرعى إعلام المصريين الأمر أيضاً داخل قناة النادي الأحمر خلال الفترة المقبلة.

ثالثاً.. مفاجأة الإعلانات

قناة الأهلي لم تنجح في جذب اعلانات عبر فواصل البرامج خلال افتتاحها وربما حتى الاّن، فمن النادر أن ترى إعلانات تسويقية لبعض المنتجات والسلع والشركات عبرالقناة، في الوقت الذي فاجئت قناة الزمالك الجميع مع الساعات الأولى لبثها عدد كبير من إعلانات الشركات الكبرى.

رابعاً.. كلمة الافتتاح

افتتح قناة النادي الأهلي في 2008 رئيس مجلس إدارته أنذاك حسن حمدي، ولم يتحدث مطلقاً عن الزمالك ولم يذكر اسم منافسيه، بينما قال مرتضى منصور في كلمته الافتتاحية لقناة الزمالك بالأمس، أنه يريد الفوز على الأهلي في الملعب في كل الألعاب، وذلك لتوعية جماهيره بعدم القيام بأي تطاول لفظي خلال تواجدهم في المدرجات.

 

-الإعلانات-