الزمالك يتطلع لإنهاء لعنة مازيمبي الكونغولي بعد 18 عاماً

تترقب جماهير وأنصار الزمالك مواجهة فريق الكرة بالنادي بنظيره مازيمبي الكونغولي، مساء الجمعة المقبل، بالقاهرة، بمنافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية.

الزمالك بات على أعتاب الصعود لربع نهائي المسابقة، بعدما جمع 7 نقاط خلال الجولات الأربعة الماضية، حيث يكفيه تحقيق نقطة التعادل في مواجهة غربان الكونغو الديموقراطية من أجل بلوغ دور الثمانية.

ويتطلع الزمالك خلال موقعة الجمعة لانهاء لعنة التعثر في مواجهة مازيمبي، حيث لم يفلح نجوم القلعة البيضاء في تحقيق أي انتصار على بطل الكونغو خلال أخر 5 مواجهات جمعت الطرفين، حيث يعود الفوز الأخير لبطل مصر على مازيمبي في 2002 بثنائية للهداف القدير حسام حسن بإياب نصف نهائي دوري الأبطال لذلك العام.

إجمالاً خاض الزمالك 7 مواجهات أمام مازيمبي، حقق خلالها الانتصار في مرة وحيدة، مقابل 4 انتصارات للغربان، وتعادلين حسما نتيجة مباراتين بينهما، وأحرز بطل مصر 4 أهداف وسكنت شباكه 9 زيارات لمصلحة نظيره الكونغولي.

وكان فوز مازيمبي على الزمالك بالقاهرة في مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 هي الهزيمة الأولى للفريق الأبيض على أرضه ووسط أنصاره على المستوى القاري أمام فريق غير مصري، بخلاف خسارتيه أمام مواطنه الأهلي في نسختي 2005 و2012 من المسابقة، كمان التعثر في مواجهة مازيمبي بالتعادل على أرضية ملعب الاسكندرية الدولي في مجموعات دوري الأبطال 2014 سبباً في إقالة أحمد حسام ميدو من ولايته الأولى بميت عقبة وأولى تجاربه التدريبية أنذاك، وهو ما يسعى الزمالك لعدم تكراره في موقعة الجمعة والظفر بالنثاط الثلاثة وتأكيد تأهله لربع النهائي القاري.

ويعتبر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي لفريق نادي الزمالك والأسبق لمازيمبي، هو خامس مدير فني يقود القلعة البيضاء في مواجهة غربان الكونغو، حيث سبقه كل من البرازيلي كابرال في 2002، وإسماعيل يوسف في 2012 في ولاية قصيرة مؤقته، والبرازيلي جورفان فييرا في العام ذاته، وأحمد حسام ميدو في مواجهتي عام 2014، علماً بان الفرنسي كارتيرون قد سبق له قيادة مازيمبي لحصد لقب دوري الأبطال في نسخة 2015.

ويعود أخر انتصار للزمالك في منافسات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، إلى نسخة 2016، حين تفوق أبناء زاموار بالقاهرة بقيادة المدير الفني مؤمن سليمان على حساب انييمبا النيجيري بهدف نظيف، بلغ على اثره نصف نهائي المسابقة في النظام القديم للمسابقة، والذي كان يضم 8 أندية فقط خلال مرحلة المجموعات.

-الإعلانات-