البطل ديوكوفيتش يهزم شتروف بصعوبة في افتتاح المشوار في ملبورن

0

اضطر نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني لبذل جهد كبير لتخطي الألماني يان-لينارد شتروف في أولى مواجهات اللاعب الصربي في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاثنين بفوزه 7-6 و6-2 و2-6 و6-1 محافظا على فرصه في تعزيز الرقم القياسي بالتتويج باللقب ثماني مرات في ملبورن بارك.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يوقع تذكارات للجماهير عقب فوزه على الألماني يان-لينارد شتروف في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير: ايساي كاتو-رويترز.
وأمام منافس هزمه ديوكوفيتش في المرتين السابقتين بمجموعات متتالية دون رد خسر اللاعب الصربي إرساله أربع مرات بملعب رود ليفر الذي شهد انتصاره على رفائيل نادال في نهائي العام الماضي حين توج بلقبه السابع في استراليا المفتوحة.

- الإعلانات -

واستعاد ديوكوفيتش (32 عاما) ايقاعه في المجموعة الرابعة وأحكم سيطرته في النهاية أمام اللاعب الألماني صاحب ضربات الإرسال القوية.

- الإعلانات -

وقال ديوكوفيتش للصحفيين ”بشكل عام كانت بداية قوية خاصة في المجموعتين الثانية والرابعة حيث لعبت بأعلى مستوى. وسددت ضربات إرسال جيدة والكثير من ضربات الإرسال الساحقة وحققت نسبة كبيرة في نقاط الإرسال الأول.

”شعرت بالسيطرة على المباراة وحتى حين خسرت المجموعة الثالثة شعرت بأنني في المسار الصحيح ولي الكلمة العليا. أنهيت المباراة بطريقة جيدة وصحيحة وهذا أمر ايجابي جدا“.

وبدأ ديوكوفتيش المباراة بقوة وتقدم 5-2 في المجموعة الأولى لكن المنافس الألماني الذي يحتل المركز 37 عالميا استعاد عافيته وتعادل 5-5 قبل أن يخسر في شوط فاصل متكافئ.

وبدت المجموعة الثانية أسهل نسبيا بالنسبة لديوكوفيتش الحائز على 16 لقبا في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى واستفاد من نقطتين لكسر الإرسال وقدم أداء يشبه مستواه حين قاد صربيا للتتويج بلقب أول نسخة لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق قبل وصوله إلى ملبورن بارك.

غير أن شتروف واصل المقاومة وكسر إرسال منافسه في المجموعة الثالثة ثلاث مرات. لكن ديوكوفيتش انتفض سريعا في بداية المجموعة الرابعة وأنهى المباراة بكسر ثالث لإرسال منافسه.

وقال ديوكوفيتش ”في الواقع أحب المواجهات القوية في الدور الأول خاصة في البطولات الكبرى.

”وتاريخيا حققت نجاحات كبيرة في البطولات الكبرى التي بدأتها أمام منافسين أقوياء في الدور الأول. لأن هذا يحفزني ومنذ البداية يجب أن أكون منتبها وأن أظهر في أعلى مستوى وأعتقد أنني فعلت ذلك“.

وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثاني الياباني تاتسوما ايتو المشارك ببطاقة دعوة أو الهندي براجنيش جونيسواران.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا