أرقام تشيلسي x نيوكاسل: هدف قاتل يشعل صراع المركز الرابع بالدوري الإنجليزي

سقط تشيلسي خارج قواعده بهدف نظيف ضد نيوكاسل يونايتد في مواجهة ضمن مباريات الجولة 23 من البريميرليج.

وتلقى البلوز هدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع في نهاية المباراة، ليسقط الفريق بشكل صادم ويضيع فرصة تعزيز موقعه في المركز الرابع بعد تعثر أبرز الملاحقين في هذه الجولة (آرسنال وتوتنهام.. الفريقان تعادلا)، ليستمر الصراع مفتوحًا على المركز الرابع في جدول الترتيب مع رفض تشيلسي (39 نقطة) إنهاء الصراع والسماح للفرق المنافسة بالتقدم، مانحًا الفرصة لمانشستر يونايتد (34 نقطة) لتقليص الفارق إلى نقطتين في حال الفوز غدًا على ليفربول.

وسجل لاعب الوسط الإنجليزي اسحاق هايدن هدف المباراة القاتل، مسجلًا أول هدف فوز في الدقيقة 90 أو بعدها لنيوكاسل في البريميرليج، منذ هدف الإسباني أيوزي بيريز ضد توتنهام في ديسمبر 2015.

وتلقى تشيلسي هزيمته الثامنة في الدوري هذا الموسم بعد 23 مباراة، وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها الفريق في الموسم الماضي بأكمله (8 في 38 مباراة).

وخسر الفريق في 5 من أخر 7 زيارات له في ملعب سانت جيمس بارك، معقل نيوكاسل، في سجل هو الأسوأ للفريق على ملعب منافس خلال نفس الفترة.

ونجح ستيف بروس في التفوق على فرانك لامبارد كلاعب أو كمدرب للمرة الأولى بعد 18 مواجهة بينهما دون نجاح للمدرب الإنجليزي المخضرم، في حين تمكن فريقه نيوكاسل، من الحفاظ على نظافة الشباك في مباراة بالبريميرليج للمرة الأولى منذ الجولة الثامنة عشر (فازوا 1-0 ضد كريستال بالاس).

وفشل تشيلسي في التسجيل خارج قواعده في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم، بعد أن سجل الفريق في جميع مبارياته الـ11 السابقة التي لعبها هذا الموسم خارج القواعد في البريميرليج.

وهزم نيوكاسل خصم من فرق التوب 6 للمرة الثالثة هذا الموسم (توتنهام، مانشستر يونايتد وتشيلسي)، وهو عدد انتصارات لم يحقق الفريق سوى ثلثه (1) في الموسم الماضي بأكمله.

-الإعلانات-