عبدالله السعيد يسجل الـ100.. الإسكندرية تحتضن المئوية للمرة الأولى في تاريخ الدوري

0

نجح عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق نادي بيراميدز، من دخول نادي المائة، وتسجيل الهدف رقم 100 له في مسيرته بالدوري المصري الممتاز، وذلك في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بملعب حرس الحدود بالاسكندرية، بالجولة الثالثة عشر لمسابقة الموسم الجاري.

ونفذ السعيد ركنية من الناحية اليسرى أخطأ عماد السيد حارس الاتحاد في تقديرها لتسكن شباكه معلنةً عن الهدف رقم 100 للسعيد في الدوري المصري.

- الإعلانات -

السعيد بات اللاعب التاسع الذي يبلغ نادي المائة في تاريخ الدوري المصري، حيث سبقه كل من حسن الشاذلي ومصطى الرياض والسيد الضظوي ومحمود الخطيب وجمال عبدالحميد وأحمد الكأس وحسام حسن ومحمد أبوتريكة.

- الإعلانات -

وجاءت أهداف السعيد بواقع 50 بقميص الأهلي و36 مع الاسماعيلي و14 خلال تواجده بصفوف بيراميدز.

الغريب في الأمر أن النجوم الثمانية لنادي المائة في المسابقة سجلوا الهدف رقم 100 لهم في ملاعب وستادات العاصمة المصرية القاهرة، إلا أن مئوية السعيد جاءت مختلفة مع أمطار الاسكندرية في ملعب حرس الحدود، لتشهد العاصمة الثانية أول مئوية بين أحضانها في تاريخ الدوري المصري.

البداية مع السيد الضظوي والذي سجل هدفه رقم 100 في خماسية الأهلي بشباك الترسانة بملعب الأخير في موسم 1958-1959.

وفي موسم 1972-1973 وبالتحديد في 14 أكتوبر 72، تمكن حسن الشاذلي من قيادة فريق الترسانة للفوز على نظيره الطيران بملعب الأخير، ومن ثم بلوغ نادي المائة، لتستمر ملاعب القاهرة الكبرى في استضافة الهدف رقم 100 لنجوم هذه القائمة.

ويشهد ملعب الترسانة في التاسع والعشرين من سبتمبر لعام 1974 على دخول نجم الشواكيش مصطفى الرياض نادي المائة في مباراة الترسانة والقناة.

ملعب القاهرة الدولي يشهد على مئوية محمود الخطيب، نجم النادي الأهلي ورئيس مجلس إدارته الحالي، وذلك في الدوري الممتاز موسم 1982-1983، حيث سجل بيبو الهدف رقم 100 من ركلة جزاء في شباك الفريق السكندري.

من جديد ملعب القاهرة يشهد على دخول نجم جديد قائمة نادي المائة وهو أحمد الكأس بقميص الزمالك في موسم 1996-1997 وهدفه في شباك الألومنيوم.

ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر يشهد في الثاني والعشرين من عام 1998 دخول حسام حسن قائمة نادي المائة بهدف قاتل للأهلي في شباك المقاولون العرب بالدوري موسم 1998-1999.

يتكرر السينارو في المقاولون العرب وينجح محمد أبوتريكة على هذا الملعب من حفر إسمه بسجلات من ذهب ويصبح العضو الثامن في نادي المائة من خلال ركلة جزاء أودعها شباك مصر المقاصة موسم 2010-2011.

أخيراً تشهد ملاعب أخرى دون ملاعب العاصمة القاهرية مئوية لنجم جديد في الدوري المصري وينجح عبدالله السعيد في تسجيل هدفاً لبيراميدز في شباك الاتحاد  بملعب المكس بالإسكندرية.

 

 

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا