20 هدفاً أفريقياً للأهلي والزمالك بإمضاء النجوم المغاربة

 

تألق كبير للثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي بصفوف فريق الكرة بنادي الزمالك، شهده لقاء الفريق أمام زيسكو الزامبي، بمنافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، فسجل بن شرقي وصنع هدفاً اّخراً، بينما صنع أوناجم هدفاً مغربياً خالصاً سجله زميله ومواطنه في الشباك الزامبية.

ورفع بن شرقي رصيده من الأهداف القارية مع الزمالك للرقم 5  ليبقى على مقربة من معادلة رقم البوركيني عبدالله سيسه، أكثر اللاعبين الأجانب تسجيلاً للزمالك في تاريخه الأفريقي برصيد 8 أهداف، معادلاً رقم النيجيري ستانلي صاحب الأهداف الخمسة.

واستهل بن شرقي أهدافه القارية مع الزمالك بثنائية في ديكاداها الصومالي، ثم ثنائية جديدة في مرمى أول أغسطس الأنجولي وهدف فتح الطريق أمام انتصار ثمين لأبناء زامورا في شباك زيسكو الزامبي.

وكان المغربي خالد بوطيب قد سجل للزمالك هدفاً وحيداً خلال مشوار الفريق بالنسخة الماضية للكونفدرالية، التي تُوج بها الفارس الأبيض، وذلك في شباك نصر حسين داي الجزائري بمرحلة المجموعات، في حين سجل مواطنه حميد أحداد هدف بمثابة قبلة الحياة للبيت الأبيض في النسخة الماضية أيضاً من الكونفدرالية منحه انتصاراً غالياً على حساب بتروأتلتيكو الأنجولي، وكانت نقطة تحول كبير في عبور الفريق لمرحلة المجموعات ومن ثم حصده للقب القاري.

صولات وجولات النجوم المغاربة مع قطبي الكرة المصرية في البطولات الأفريقية، مستمرة برقم مميز لوليد أزارو، مهاجم فريق النادي الأهلي وصاحب الـ 13 هدفاً قارياً بالقميص الأحمر، حيث ياتي أزارو في المركز التاسع من بين الهدافين التاريخين لأبناء التتش في بطولات أفريقيا، ويفصله تسجيل 5 أهداف لمعادلة رقم الأنجولي أمادو فلافيو، هداف أجانب الأهلي في بطولات القارة السمراء بـ 18 هدفاً.

وسجل أزارو أهدافه الثلاثة عشر مع الأهلي في بطولات أفريقيا بواقع 4 منهم في نسخة 2017 “ثلاثية في شباك النجم الساحلي التونسي”، وهدف في مرمى الترجي التونسي، و6 أهداف في نسخة 2018 بواقع هدفين في كامبالا الأوغندي ومثلهما في مونانا الجابوني وهدف في شباك كل من تاونشيب البوستواني والترجي التونسي، وفي النسخة الماضية سجل هدفاً وحيداً في مرمى صن داونز الجنوب أفريقي وهدفين في النسخة الجارية في شباط اكلع برة الجنوب سوداني.

مغاربة الأهلي والزمالك يظهرون بشكل مميز للغاية خلال المباريات القارية في السنوات الأخيرة، وهو ما تظهره لغة الأرقام بشدة التي تم اتسعراضها في هذا التقرير، حيث نجح أسود الأطلس في تسجيل 20 هدفاً بنكهة أفريقية للقطبين خاطفين الأضواء من الجميع.

 

 

 

 

 

-الإعلانات-