منتخب اليد “أشغال شاقة ” حتي موعد أمم إفريقيا بتونس

يعكف المدير الفني الأسباني للمنتخب الوطني لرجال كرة اليد علي علاج الأخطاء الفنية وسلبيات الأداء للاعبي المنتخب الوطني طوال الشهر الجاري في إطار الإستعدادات الجارية لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام بتونس خلال الفترة من ١٦ وحتي ٢٦ يناير المقبل.

والتي سيتأهل الفائز بلقب البطولة فقط إلي نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل فيما سيخوض أصحاب المركزين الثاني والثالث في تصفيات الملحق الأوروبي وجنوب أمريكا التي ستقام خلال شهر أبريل المقبل .

ويركز الأسباني روبيرتو جارسيا علي تجهيز لاعبي المنتخب بالتدريب يوميا علي فترتين في معسكره المغلق الحالي بالمركز الأوليمبي بالمعادي من خلال التدريبات الفنية والخططية من ناحية ورفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بالتدريب ثلاث فترات يومياُ في بعض الأحيان يعقبها فترة راحة في اليوم التالي فيما أشبه بالأشغال الشاقة لتعويض النقص العددي في قوام الفريق بعد إصابة ٤ لاعبين دفعة واحدة من أعمدة الفريق الأساسي وهم إبراهيم المصري المصاب بنزلة شعبية وألزمه الطبيب بعدم مغادرة المنزل لمدة ثلاثة أسابيع وكريم أيمن الجناح الأيمن المصاب بتمزق في العضلة الخلفية ووسام نوار لاعب الدائرة المصاب في وتر أكيليس وأخيرا إسلام حسن صانع ألعاب المنتخب الذي أجري عملية جراحية في عضلة الصدر والتي ستبعده ٣ شهور عن الملاعب .

وسينقل المدير الفني الأسباني معسكر المنتخب بدءًا من بعد غد الأحد ولمدة ثلاثة أيام علي ملعب إستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية وذلك لعمل أجواء جديدة للاعبين تزيد من معدلات تركيزهم من ناحية والإبتعاد عن ملعب المركز الأوليمبي بالمعادي التي تسببت أرضيته في إصابة العديد من اللاعبين . ومن المنتظر وصول لاعبي المنتخب الدوليين المحترفين في الدوريات الأوروبية يوم ١٦ مِن الشهر الجاري وهو كريم هنداوي المحترف في نادي قاسم باشا في الدوري التركي ويحيي خالد المحترف في نادي فيسبيريم المجري والذي صعد إلي نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأخيرا ممدوح هاشم المحترف في ناد مونبيليه بالدوري الفرنسي .

وسيدخل المحترفون في اليوم التالي لوصولهم المعسكر المغلق مع زملائهم في المنتخب الوطني . ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني معسكره الثاني في صربيا خلال الفترة من ٢٥ وحتي ٢٧ مِن الشهر الجاري يعقبه مباراتان وديتان مع منتخب صربيا الأول يومي ٢٨ و ٢٩ ثم الدخول في معسكر مغلق مرة أخري في صربيا لمدة ٤ أيام يطير بعدها من صربيا إلي السويد لخوض معسكر تدريبي لمدة ٣ أيام قبل مواجهة منتخب السويد مرتين علي التوالي يومي ٦ و ٧ يناير المقبل وفقا لبرنامج الإعداد الفني والزمني لمنتخب مصر يعود بعدها إلي القاهرة للدخول في معسكر مغلق خلال الفترة من ١٠ وحتي موعد السفر إلي تونس يوم ١٤ يناير المقبل لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية علي أن يعود إلي القاهرة يوم ٢٧ مِن يناير المقبل عقب إنتهاء للبطولة مباشرة.

وتبلغ القائمة الأولية للمنتخب الوطني حاليا ٢١ لاعبا سيخرج منها ٣ لاعبين خلال الفترة من ٨ إليّ ١١ يناير لتكون القائمة ١٨ لاعبًا وفقا للوائح الإتحاد الإفريقي لكرة اليد.

-الإعلانات-