رقم قياسي لأندية مصر يُبشر الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الهلال السوداني، مساء  الجمعة، على ملعب الفريق الأحمر، بالقاهرة، في إطار منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية.

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره عقب خسارة اللقاء الأول على يد النجم الساحلي التونسي في رادس، وحصد النقاط الثلاثة الأولى له بالمجموعة على حساب بطل السودان.

وعلى مدار تاريخ الأندية المصرية في بطولات القارة الأفريقية، يبرز إسم الهلال السوداني قبل مواجهة الليلة، فيعتبر هو أكثر فريق نجحت أندية مصر في تحقيق الانتصار على حسابه.

وحققت أندية مصر 15 انتصاراً على حساب الهلال السوداني كأكثر عدد من الانتصارات للمصريين بشكل عام على حساب نادٍ بعينه خلال بطولات أفريقيا للأندية.

وجمعت 34 مباراة بين أندية مصر والهلال السوداني، وتفوق المصريون في 15 وخسروا في 7 وحسم التعادل 12 مواجهة، وسجلت أندية مصر 42 هدفاً في شباكه وتلقت 29، ويأتي في المركز الثاني من حيث الأكثر تلقياً للخسارة في موادجهة أندية مصر فريق الترجي التونسي برصيد 14 خسارة ثم يانج أفريكانز التنزاني بـ 11 هزيمة وفي المرتبة الرابعة كل من المريخ السوداني وأسيك الايفواري برصيد 10 هزائم، وفي المركز الخامس يأتي فريقي الصفاقسي التونسي وسيمبا التنزاني واللذان حققت أندية مصري الفوز على كل منهما في 9 مباريات.

ويعد نادي الأولمبي السكندري هو أول من قص شريط انتصارات الأندية المصرية على حساب الهلال السوداني، وذلك بالفوز عليه ذهاباً إياباً بالدور الأول لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1967.

الانتصارات الخمسة عشر لأندية مصر في مواجهة الهلال جاءت بواقع 5 للزمالك و 3 للإسماعيلي،انتصارين لكل من الأهلي والأولمبي انتصار وحيد لكل من المصري والبلدية وغزل المحلة.

أما بالنسبة لمواجهات الأهلي والهلال، فسادها التكافؤ، ففاز الأهلي في مباراتين كذلك الهلال حقق انتصارين وجسم التعادل نتيجة مباراتين، ونجح كل فريق في احراز 4 أهداف في شباك الاّخر.

وفي المرة الأولى التي تقابل خلالها الطرفان كان في نهائي أفريقيا للاندية أبطال الدوري 1987 وحسم التعادل السلبي لقاء أم درمان وفاز المارد الأحمر بالقاهرة بثنائية نظيفة وحقق اللقب، وفي 2004 تمكن بطل السودان من الاطاحة بنظيره المصري بعد فوز ثمين في القاهرة وتعادل سلبي في الخرطوم، وفي مرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2007 تبادل كل فريق الانتصار في ملعبه.

 

 

 

-الإعلانات-