محمد إيهاب يعلن اعتزال رفع الأثقال

أعلن محمد إيهاب بطل رفع الأثقال الأوليمبي، في بيان رسمي عبر صفحته الشخصية فيس بوك، اعتزاله للعبة وجاء نص البيان كالتالي.. “الحمد لله الذى أعطانا الكثير وأخذ منا القليل، ولا نقول إلا ما يرضيه عنا ونعوذ به أن نكون من القانطين له الحمد حتى نلقاه .. رسالة شكر لكل من سعى لإخراجنا من أزمتنا، فقدر الله وما شاء فعل .. فعلت كل ما بوسعي وتمسكت بالأمل، وتمنيت أن تكون النهاية بالحلم الذى، وعدتكم به ولكن إرادة الله فوق كل إرادة .. وقد تم اليوم تأكيد قرار إيقاف مصر وخروجها من السباق الأوليمبي، وبقلب مطمئن لقدر الله قررت اعتزال رياضة رفع الأثقال، بعد أن أكرمني الله متوجًا في جميع البطولات الدولية، حاصلاً على كل الألقاب التي سعيت لها محطمًا كل الأرقام التي سبقتني من العرب وإفريقيا وتضامن إسلامي وبحر متوسط وصولاً للميدالية الأوليمبية، مع صدارة التصنيف العالمي وشرف تسجيل رقم عالمي للكبار باسم مصر .. وللعلم لا يسمح القانون الاشتراك تحت العلم الأوليمبي ولن أسمح لنفسي بالتجنيس، وإن كانت هذه فرصتي الوحيدة للمشاركة، وبشكركم يا أهل بلدي على دعمكم طوال مسيرتي الرياضية، وكل الشرف أن يكون حسن الختام مع وطني الحبيب .. أعان الله مصر على تخطى الكبوة واستكمال مسيرة الإنجازات على أرض نظيفة خالية من أي مشاكل .

وكانت المحكمة الرياضية الدولية، قد أصدرت قرارًا صباح اليوم، بتأييد العقوبات التي وقعها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال على مصر، بالإيقاف لمدة عامين وحرمان لاعبينا من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، والمقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

وكانت اللجنة الأوليمبية، تقدمت بطعن في المحكمة الرياضية الدولية، ضد قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، بإيقاف مصر لمدة عامين وحرمان لاعبيها من المشاركة في أي بطولات قارية أو دولية خلال هذه الفترة.

وكان الاتحاد الدولي قرر إيقاف مصر لمدة عامين، بسبب اكتشاف 7 حالات إيجابية لتعاطي المنشطات، مطلع عام 2016، أثناء مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الإفريقية بمصر.

-الإعلانات-