أبطال أفريقيا يطالبون «صبحي» بتسهيل احترافهم أوروبيًا

0

طالب لاعبو المنتخب الأوليمبي لكرة القدم، الحاصل علي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، المتأهل إلي أوليمبياد طوكيو 2020، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمساعدتهم بتسهيل احترافهم الخارجي، بعد ان تلقي عدد من اللاعبين عروضا من اندية أوروبية عقب تألقهم خلال البطولة.

وشهدت الساعات القليلة التي سبقت مباراة نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاما، التي أقيمت أمس الأول بين المنتخب الأوليمبي وكوت ديفوار، عقد جلسة بين اللاعبين اتفقوا خلالها علي مطالبة وزير الرياضة بمساعدتهم في خوض تجربة الاحتراف الخارجي في حالة التتويج بالبطولة.

- الإعلانات -

وعلمت «المصري اليوم» أن اللاعبين فوضوا رمضان صبحي، قائد الفريق، بالتحدث مع شوقي غريب المدير الفني، لإقناع الدكتور أشرف صبحي، بالتصدي لمغالاة الأندية خصوصا الزمالك والأهلي، في مطالبهم المالية، وهو ما يعرقل رغبة اللاعبين في الاحتراف الخارجي.

- الإعلانات -

وتلقي رمضان صبحي، قائد الفريق، أحد أبرز اللاعبين خلال البطولة، عرضا جادا من نادي سامبدوريا الايطالي من أجل الاحتراف به بداية من الموسم المقبل، عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، إيطالي الجنسية، الذي تواجد خلال البطولة لمتابعة اللاعبين البارزين في كافة المنتخبات، ولم يقتصر الأمر علي رمضان صبحي فقط، بل تلقي مصطفى محمد، مهاجم الفريق، هداف البطولة، عرضا آخر من نفس الوكيل، من أجل الاحتراف بنادي أودينيزي الإيطالي، وهو الأمر الذي يرحب به اللاعب لكنه يخشي من رفض مسؤولي القلعة البيضاء في الفترة الحالية، في ظل تألق اللاعب إضافة لعدم وجود مهاجم مميز للقلعة البيضاء.

يأتي هذا في الوقت الذي تلقي فيه عبدالرحمن مجدي ومحمد صبحي، عروضا من شركات تسويق أوروبية، ووفقا لأحد اللاعبين، رفض ذكر اسمه، فإن الحارس الصاعد محمد صبحي، أبلغ زملاءه بعدم رغبته في الاستمرار بالدوري المصري، وأنه يأمل في الاحتراف بأوروبا، في ظل صعوبة الاعتماد عليه بشكل أساسي مع الزمالك، الذي يضم محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمود جنش.

ولفت عبدالرحمن مجدي، خلال الجلسة التي جمعته مع زملائه إلي أنه يمتلك 3 عروض، أحدها من ناد كبير داخل مصر، لكنه لا يرغب في الاستمرار بالدوري المصري، وأجرى مجدي اتصالا هاتفيا بأحد المقربين منه، طالبه بإبلاغ مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، بضرورة الموافقة علي رحيله في يناير المقبل، لاسيما أن لاعب الدراويش الصاعد غير مقتنع بالمبالغ المالية التي يتقاضاها مع الدراويش.

في الوقت نفسه، طلب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، من جهازه المعاون، عدم التحدث في وسائل الإعلام عن اللاعبين الثلاثة الكبار، الذين سيتم اختيارهم ضمن قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة في طوكيو، وعلمت «المصري اليوم» أن محمد صلاح، نجم ليفربول، هو اللاعب الوحيد الذي تم الاستقرار عليه.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا