قبل صدام المصري وبيراميدز بالكونفدرالية.. تاريخ 18 مواجهة مصرية خالصة في أفريقيا

0

أوقعت قرعة مرحلة المجموعات لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية فريقي النادي المصري البورسعيدي وبيراميدز، ممثلي مصر في المسابقة، في مجموعة واحدة.

ويلعب الثنائي المصري في المجموعة الأولى التي تضم معهما كل من رينجرز النيجيري ونواذيبو الموريتاني.

- الإعلانات -

وعلى مدار تاريخ مشاركات الأندية المصرية ببطولات أفريقيا، شاءت الأقدار بـ 18 مواجهة بينهم في مباريات مصرية خالصة بنكهة أفريقية.

- الإعلانات -

البداية كانت بمواجهتي الأهلي والمقاولون في نصف نهائي أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1984 وتعادل الفريقان بملعب القاهرة بنتيجة 0/0 و بالجبل الأخضر بنتيجة 1/1، ليتأهل الفريق الأحمر على حساب شقيقه الأصفر إلى الدور النهائي.

و يتجدد اللقاء في نصف نهائي أبطال الكؤوس هذه المرة في عام 1986، هذه المرة بمواجهة تجمع الأهلي بالإسماعيلي، وكرر الأهلي السيناريو ذاته الذي حدث أمام المقاولون بتعادل سلبي بالقاهرة وإيجابي بالإسماعيلية، ليتأهل على حساب الدراويش للدور النهائي.

مواجهة خارج الحدود تجمع الأهلي والزمالك على لقب السوبر الأفريقي عام 1994 بجنوب أفريقيا، ويحسمها الفريق الأبيض بهدف نظيف وشهير لنجمه أيمن منصور.

سوبر جديد يجمع طرفين مصريين، هذه المرة في عام 1997 بملعب القاهرة الدولي وينجح الزمالك في حصد اللقب أيضًا على حساب المقاولون العرب بركلات الترجيح بعد سيطرة التعادل السلبي على النتيجة.

وأوقعت قرعة الكونفدرالية نسخة 2005 الإسماعيلي والمقاولون في مجموعة واحدة، حيث فاز الإسماعيلي في القاهرة بنتيجة 3/2 ورد ذئاب الجبل بالانتصار في معقل الدراويش بهدف دون رد.

مواجهة مصرية خالصة من العيار الثقيل في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 تجمع القطبين الأهلي والزمالك، ويتمكن المارد الأحمر من التفوق ذهابًا إيابًا بنتجتي 2/1 و 2/0 في ظل تألق كبير لمحمد بركات الذي سجل ثلاثة أهداف خلال المواجهتين.

وتشهد مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2008 وقوع الأهلي والزمالك معًا في مجموعة واحدة، ويفوز الأهلي في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، ويحسم التعادل الإيجابي نتيجة المباراة الثانية بهدفين لكل فريق.

الأهلي طرفًا جديدًا في مواحهتين مصريتين في عام 2010 خلال مرحلة المجموعات لدوري الأبطال بعد وقوعه في مجموعة واحدة بجوار الإسماعيلي، ويحقق الأهلي الفوز بالقاهرة بنتيجة 2/1 في مباراة حسمتها رأس وائل جمعة مع صافرة النهاية، قبل أن يرد الدراويش الاعتبار وسط أنصارهم ويلحقون الفريق الأحمر هزيمة ثقيلة بنتيجة 4/2 بالجولة الختامية.

وفي 2012 يتجدد السيناريو بوقوع القطبين في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا، حيث حسم الأهلي لقاء الجولة الثانية برأسية محمد أبوتريكة، وقال التعادل الايجابي بهدف لكل منهما كلمته في لقاء الجولة الأخيرة ببرج العرب.

مسلسل المواجهات المصرية الخالصة في أفريقيا لا ينتهي فتوقع قرعة مجموعات دوري الأبطال 2013 الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، وينتهي لقاء الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي لكل منهما، ثم يحقق أبناء التتش انتصارًا عريضًا في مباراة الجولة الخامسة بنتيجة 4/2 بالجونة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا