7 انتصارات بارزة لمنتخبات الفراعنة في افتتاح بطولات كبرى استضافتها مصر

استهل المنتخب المصري الأولمبي مشواره بمنافسات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، بالفوز على نظيره المالي بهدف دون رد في مباراة الافتتاح للمسابقة التي تحتضنها مصر في الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجاري، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وعلى مدار تاريخ استضافة مصر للبطولات الرسمية الكبرى على المستوى القاري أو العالمي سواء لمنتخبات الكبار أو الشباب أو الناشئين، حققت منتخبات مصر 7 انتصارات شهيرة في مباريات الافتتاح.

البداية كانت في عام 1959 باستضافة مصر النسخة الثانية من كأس أمم أفريقيا، حيث حقق الفراعنة الانتصار برباعية نظيفة على حساب نظيره الإثيوبي، والتي جاءت بإمضاء محمود الجوهري «هاتريك» وميمي الشربيني «هدف».

انتصار جديد للمنتخبات المصرية في لقاء الافتتاح لبطولة تحتضنها مصر، وذلك في عام 1974 بضربة البداية لأمم أفريقيا، والفوز على أوغندا بهدفين مقابل هدف، حيث وقع على ثنائية منتخبنا كل من علي أبوجريشة وعلي خليل.

واستضافت مصر بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة عام 1997، ليحقق الفراعنة الصغار الفوز على تايلاند بنتيجة 3/2، عبر ثناية لأحمد بلال وهدف للسيد محمود العربي.

وفي افتتاح منافسات أمم أفريقيا 2006 بالقاهرة، نجح المنتخب المصري في الفوز بثلاثية على حساب نظيره الليبي في مباراة الافتتاح، وسجل للفراعنة يومها كل من أحمد حسام ميدو ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن.

وشهد افتتاح كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في نسخة 2009 على انتفاضة مصرية بضربة البداية في ملعب برج العرب بالإسكندرية وانتصار عريض على منتخب ترينداد وتوباجو بنتيجة 4/1، حيث جاءت الأهداف عن طريق مصطفى عفروتو ومحمد طلعت وحسام عرفات «هدفين».

ونجح محمود حسن «تريزيجيه» في قيادة منتخب مصر الأول للفوز على زيمبابوي في مباراة الافتتاح لأمم أفريقيا 2019 التي احتضنتها مصر في الصيف الماضي.

واستطاع مصطفى محمد تسجيل هدف فوز منتخب مصر الأولمبي في شباك نظيره المالي في افتتاح منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، والتي تحتضنها الأراضي المصرية في نوفمبر الجاري.

-الإعلانات-