مدرب كوت ديفوار حققنا المطلوب.. وإماياكانو راضي عن الأداء رغم الخسارة

أعرب حيدرا سواليهو المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأولمبي عن سعادته بالفوز الذي حققه على نيجيريا بهدف في افتتاح مشوار المنتخبين بأمم إفريقيا تحت 23 عاما.

وتحتضن مصر البطولة خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال حيدرا: «أحب أن أهنئ منتخب نيجيريا على أدائه في مباراة اليوم وأعتقد أننا لم نستحق الفوز لكن نشكر الرب على الفوز في النهاية».

وأضاف: «هذا المنتخب نواه للمنتخب الأول وأتمنى أن نستمر في تحقيق الانتصارات من أجل الحصول على فرصة التأهل للأولمبياد».

وتابع: «حققنا المطلوب في مباراة اليوم وهو الانتصار دون النظر للأداء سعيد بتحقيق الفوز في ظل العديد من الغيابات بسبب ارتباط بعض لاعبينا بأنديتهم وإقامة البطولة في وقت خارج الأجندة الدولية».

وأنهى: «منتخب نيجيريا يمتاز بالسرعة الكبيرة خاصة هذا الفريق لذلك فضلنا استخدام الهجمات المرتدة لتجنب سرعة لاعبي المنتخب ويجب أن اشكر لاعبي فريقي لأنهم استمعوا إلى تعليماتي».

من جانبه أبدى إماما أماباكابو المدير الفني لمنتخب نيجيريا الاولمبي رضاه عن اداء اللاعبين رغم الخسارة من كوت ديفوار في مستهل مشوار الفريقين ببطولة كاس امم افريقيا تحت ٢٣ عاما في الخامسة مساءا باستاد السلام.

وقال اماما في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «كانت مباراة صعبة والبطولة بشكل عام تضم منتخبات قوية.»

وتابع: «للاسف كان هناك ركلة جزاء وطرد ويمكن ان يكون هناك خلاف حولهما وحتى الهدف لم اشاهده بشكل جيد عقب تصدي الحارس لركلة الجزاء لكن الحكم قال ان الكرة عبرت خط المرمى.»

واضاف: «وضعنا انفسنا في موقف صعب وعلينا الفوز في المباريات القادمة ووجود الالماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري الاول لا يضعنا تحت ضغط بل انا من طلبت منه الحضور وهو رحب لمشاهدة الجيل الجديد من اللاعبين في بطولة مهمة مثل كاس الامم الافريقية.»

وتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على نيجيريا قبل مباراة جنوب افريقيا وزامبيا في ختام الجولة الاولى.

-الإعلانات-