10 أرقام مثيرة تلخص مواجهات منتخبي مصر و ليبيريا «هدف بتوقيع رئيس دولة»

يلتقي منتخب مصر الأول ودياً بنظيره الليبيري مساء اليوم الخميس، على ملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية، في اطار استعدادات الفراعنة لمباراتي كينيا وجزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا 2021 المقرر اقامتها بالكاميرون.

ونستعرض من خلال السطور التالية 10 أرقام في تاريخ مواجهات المنتخبين.

1 – التقى المنتخبان سوياً في 4 مباريات سابقة، جميعهم في تصفيات كأس العالم، لتكون مباراة الليلة هي أول ودية في تاريخ مواجهاتهما، وبالتحديد أول مباراة بينهما خارج نطاق التصفيات المونديالية.

2- رغم الفارق التاريخي بين المنتخبين إلا أن الكفة متساوية، فتقاسم منتخبا مصر وليبيريا الفوز، وحقق كل منهما الانتصار مرتين، دون أن يتعادل يحدث خلال المباريات الأربعة.

3 – الانتصارات الأربعة جاءت نظيفة، فحقق ليبيريا الفوز على مصر مرتين بنتيجة واحدة هي (1/0)،  بينما حقق الفراعنة انتصارين بنتيحتي 2/0 و 5/0.

4 – علاء ميهوب هو أول من قص شريط أهداف مواجهات مصر وليبريا وبالتحديد بعد 23 دقيقة مرت من عمر المباراة التاريخية الأولى في 6 يناير عام 1989 بتصفيات مونديال إيطاليا.

5 – محمود الجوهري كان هو المدير الفني للمنتخب المصري خلال المباريات الأربعة للفراعنة في مواجهة ليبيريا، لتكون مباراة الليلة هو الأولى لمدير فني مصر خلاف الجنرال الراحل في مواجهة ليبيريا.

6 – جورج وايا نجم منتخب ليبيريا وأحد أساطير الكرة في أفريقيا هو صاحب أشهر هدف في تاريخ مواجهات المنتخبين، إذ سجله بطريقة خادعة في شباك الحارس عصام الحضري بتصفيات مونديال 1998، علماً بان وايا هو رئيس جمهورية ليبيريا الحالي.

7 –الأهداف التسعة التي سُجلت في مواجهات مصر وليبيريا جاءت بتوقيع 9 لاعبين، حيث لم يفلح أي لاعب في تسجيل أكثر من هدف في شباك المنافس.

8 –حازم إمام هو صاحب أخر هدف في تاريخ مواجهات مصر وليبيريا في أخر مباراة جمعت الطرفين قبل 22 عاماً.

9 –هادي خشبة نجم منتخب مصر السابق، هو صاحب أسرع هدف في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث سجل بعد 21 دقيقة من عمر مباراة تصفيات كأس العالم 1998، من ركلة جزاء.

10 –الثلاثي هاني رمزي وحسام حسن وابراهيم حسن، هم الأكثر مشاركة من قبل منتخب مصر في تاريخ مواجهات المنتخبين، ولكل منهم 3 مباريات.

 

-الإعلانات-