إنتراخت فرانكفورت يسحق بايرن ميونخ بخماسية في الدوري الألماني

0

تعرض فريق بايرن ميونخ لخسارة مفاجئة أمام مضيفه إنتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الألماني «بوندسليجا».

سجل أهداف أصحاب الأرض فيليب كوستش وجابريل سو وديفيد أبراهام ومارتن هنترجر وجونزالو باسيينشيا في الدقائق 25 و33 و49 و61 و85، بينما أحرز روبرت ليفاندوفيسكي هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 37.

- الإعلانات -

بهذه النتيجة، يحتل بايرن ميونخ المركز الرابع في جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 18 نقطة، بفارق أربع نقاط عن بروسيا مونشنجلادباخ المتصدر، فيما رفع إنتراخت رصيد للنقطة 17 في المركز السادس.

- الإعلانات -

بدأ نيكو كوفاتش المباراة بتشكيل مكون من مانويل نوير في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي مكون من ألفونسو ديفيز وديفيد ألابا وجيروم بواتنيج وبنجامين بافارد، وفي الوسط الخماسي تياجو ويوزوا كيميش وفيليبي كوتينيو وتوماس مولر وسيرج جنابري، ومهاجم وحيد هو روبرت ليفاندوفيسكي.

البداية لم تأت جيدة على الإطلاق، باحتساب ركلة جزاء إثر عرقلة جيروم بواتنيج لباسيينشيا داخل منطقة الجزاء. حكم اللقاء عاد لتقنية الفيديو، ليعدل قراره باحتساب ركلة حرة وطرد بواتينج.

واستغل أصحاب الأرض النقص العددي، ومن عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، تصطدم الكرة بدفاع البافاري وتصل لفيليب كوستيتش الذي حولها داخل الشباك.

وبعدها بدقائق، ومن جملة من التمريرات القصيرة بين لاعبي بايرن، تنتهي الهجمة بعرضية من الجانب الأيسر تصل إلى جابريل سو الخالي من الرقابة، ليحولها بتسديدة مباشرة داخل الشباك، محرزاً الهدف الثاني.

ومن مجهود فردي رائع، يتسلم ليفاندوفسكي الكرة وظهره لمنطقة الجزاء، ليدور حول نفسه مراوغا أربعة من مدافعي إنتراخت، متوغلاً داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية داخل الشباك، معلنا تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول.

مع بداية أحداث الشوط الثاني، حاول لاعبو بطل الدوري الألماني الضغط لإدراك التعادل، إلا أن أصحاب الأرض باغتوا بايرن بالهدف الثالث من عرضية استقبلها ديفيد أبراهام داخل شباك نوير.

وتزداد الأمور سوءاً على بايرن ميونخ، ويشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه زفن أولرايتش الحارس الاحتياطي لبايرن، عقب شيء ما تفوه به.

ومع حلول الدقيقة 57، يجري كوفاتش أولى التبديلات، دافعاً بكينجسلي كومان بدلاً من كوتينيو، وشن أصحاب الأرض هجمة خطيرة انتهت بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء، إلا أن يقظة ألابا حالت دون وصول الكرة إلى باسيينشيا المتمركز أمام المرمى.

وكاد دا كوستا أن يسجل الرابع لإنتراخت، لولا تألق نوير وتصديه لتسديدة الأول القوية من داخل منطقة الجزاء، سريعاً تمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الرابع عن طريق ركنية ارتقى لها هنترجر وحولها برأسه داخل الشباك، وعقب الهدف يلجأ كوفاتش للورقة الثانية من على دكة البدلاء، دافعاً بخافيير مارتينيز بدلا من مولر.

ومع حلول الدقيقة 69، يلجأ المدرب للتغيير الثالث والأخير، بإشراك ليون جورتزيكا بدلاً من جنابري، ومع حلول الدقيقة 70، ينطلق ديفيز ويسدد كرة قوية، لسوء الحظ تصدى لها القائم.

قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، يمر أندري سيلفا بنجاح من ألابا، ويمرر الكرة لباسيينشيا الذي لم يتردد في إيداعها الشباك، محرزاً الهدف الخامس لإنتراخت فرانكفورت.

ويستعد بايرن ميونخ لاستضافة أوليمبياكوس اليوناني يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا