بعد اعتزال رمزي صالح.. فلسطينيون برزوا في الكرة المصرية

كتب.. عمرو فرج

بعد مسيرة كبيرة في الدوري المصري، أعلن الحارس الفلسطيني رمزى صالح، اعتزاله كرة القدم، واضعاً نقطة النهاية لمشوار طويل مع الساحرة المستديرة.

وجاء إعلان اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا اعتزاله عبر فيديو على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد 22 عامًا من بداية مسيرته مع كرة القدم، والتي انضم خلالها إلى النادي الأهلي في الثالث من يونيو عام 2006، قادمًا من نادي شباب جاليا الفلسطيني.

وقال «صالح» إن “لكل بداية نهاية”، وأنه في الفترة الأخيرة تعرض لظروف صعبة ما بين إصابات وما شابه، وبالتالي اتخذ قرار اعتزال كرة القدم.

وأعرب القائد الأسبق لمنتخب فلسطين عن فخره بما قدمه لمنتخب بلاده على مدار 17 عامًا، وسعادته بحمل كأس التحدي، والوصول لنهائيات أمم آسيا  بأستراليا للمرة الأولى في التاريخ عام 2016، والتى كانت الانطلاقة الحقيقية لمنتخب فلسطين قارياً.

وعبر«صالح» أيضًا عن فخره بتسليط الضوء على اللاعب الفلسطينى من خلال التواجد فى النادي الأهلي، واصفًا إياه بأنه النادي الأعظم عربيًا وأفريقيًا.

وحصد «صالح» لقب الدوري المصري مع الأهلي في موسم 2009، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2008، وكانت آخر محطات اللاعب الفلسطينى هو نادي «الجونة»، تخللها تجربتين في ناديي سموحة والمصري البورسعيدي.

ويعد رمزي صالح واحدًا من اللاعبين الذين برزوا في الدوري المصري على مر تاريخ، نستعرض بعضهم في السياق التالي..

مصطفى نجم

واحدًا من نجوم الجيل الذهبي للزمالك في فترة التسعينيات، وانضم للأبيض عام 1990 قادمًا من الاتحاد السكندري، في الثمانينات.

وقاد “نجم” الزمالك للفوز على الأهلي في إحدى مباريات القمة بهدفه الشهير في مرمى أحمد شوبير.

كما ساهم “نجم” في تتويج الفارس الأبيض بالدوري الممتاز مرتين عامي 1992 و1993، ولقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993.

مروان كنفاني

دافع الحارس “كنفاني” عن عرين الأهلى في ستينيات القرن الماضى، حيث لعب في جيل الأساطير صالح سليم ورفعت الفناجيلي وطه إسماعيل وغيرهم

وفاز مع الأهلي في موسم 1960/1961 بالدوري المصري والكأ، وكذلك وكأس الوحدة بين مصر وسوريا.

ومؤخراً، شهد الملاعب المصرية عودة اللاعبين الفلسطينيين عبر بوابتي بيراميدز والمصري، حيث يلعب في صفوف بيراميدز حاليًا حامد حمدان، فيما رحل عنه داني شاهين، بعد فترة قصيرة من انضمامه إلى صفوفه قادمًا من رودا كيركراده الهولندي، فيما يلعب في صفوف المصري حاليًا اللاعب محمود وادي.

 

(ينشر هذا الموضوع بالتعاون مع مركز تدريب المصري)

 

-الإعلانات-