«فايلر» يرفض بيع «أزارو» فى «الميركاتو الشتوى»

0

رفض رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، التفريط فى وليد أزارو، مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية، المقررة فى يناير المقبل.

وتلقى أزارو عدة عروض من الدوريات العربية، فضلًا عن عرض من أحد الأندية الصينية، من خلال وكيل أعماله، ليرحل بمقتضاه عن الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

- الإعلانات -

إلا أن فايلر شدد على أن أزارو من اللاعبين الذين يصعب تعويضهم، نظرًا لما يتمتع به من قوة بدنية وسرعة لا تتوافر بسهولة فى أى مهاجم آخر، ومن ثم يصعب تعويض رحيله بأى لاعب آخر، خصوصًا أن الفريق مقبل على المشاركة فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، الذى يسعى للفوز به للعودة للمشاركة فى مونديال العالم للأندية.

- الإعلانات -

وعقد فايلر عدة اجتماعات مع أزارو، خلال الأيام المنقضية، شدد له خلالها على أنه بمقدوره أن يكون من أفضل المهاجمين فى القارة السمراء، وأنه خلال فترة وجيزة، سيكون بمثابة المهاجم المتكامل فى حال تخلصه من آفة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، والتى لا تتطلب فقط سوى التركيز فى التعامل مع الفرص التى تسنح له خلال المباريات.

وحدد المدير الفنى برنامجا تدريبيا خاصا يؤديه اللاعب، تحت إشراف معاونيه، للارتقاء بقدراته الهجومية وتطويرها بالصورة التى تفيد الفريق بدرجة كبيرة.

من ناحية أخرى، اطمأن الجهاز الفنى على الحالة الطبية للاعب عمرو السولية، الذى غاب عن الفريق طوال الفترة المنقضية، بسبب تعرضه للإصابة التى أبعدته عن المباريات، واستقر الجهاز الفنى على الدفع بالسولية فى المباريات الودية التى سيخوضها الفريق خلال فترة التوقف، لتخليصه من فوبيا الإصابة التى تلازم اللاعبين العائدين من الإصابة لفترات طويلة.

وكان الجهاز الطبى حذر من التعجل بالدفع بالسولية فى المباريات لتفادى تجدد إصابته وحرمان الفريق من جهوده لفترات طويلة، خصوصًا أن السولية من العناصر الأساسية التى يعتمد عليها الفريق فى وسط الملعب، نظرًا لخبراته الكبيرة فى مركزه، فضلًا عن قدراته البدنية والفنية العالية.

وفى ذات السياق، يختتم محمود متولى، مدافع الفريق، برنامجه التأهيلى بأداء المرحلة الثالثة والأخيرة لتجهيزه للعودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية، بعدما غاب عن الفريق طوال الفترة المنقضية، بسبب تعرضه للإصابة خلال مواجهة الزمالك فى السوبر المحلى، والتى أدت لابتعاده عن الفريق.

وكان فايلر طلب تقريرًا من الجهاز الطبى بحالة جميع اللاعبين المصابين، للوقوف على مدى تقدم حالتهم وقدرتهم على العودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية، خصوصًا أن جميعهم من اللاعبين المتميزين الذين يفتقد الفريق لجهودهم.

يأتى هذا فى الوقت الذى يواصل فيه الفريق تدريباته، بعد الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبيه، الفترة المنقضية.

فيما حرص الجهاز الفنى على وضع برنامج تدريبى خاص لسعد الدين سمير، مدافع الفريق، لتجهيزه للمشاركة فى المباريات، عقب استئناف المسابقة، خصوصًا أن سمير من العناصر المتميزة فى مركز الدفاع بالفريق.

وينتظر أن يعقد فايلر جلسة مع جهازه المعاون، خلال الساعات القليلة المقبلة، لدراسة ارتباطات الفريق الفترة المقبلة، خصوصًا المشاركة فى البطولة الإفريقية، وجمع معلومات عن فريق النجم الساحلى، الذى سيلاقيه الشهر المقبل، فى مستهل دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

ويبحث الجهاز الفنى سفر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، قبل الفريق إلى تونس من أجل الترتيب لكل الأمور الخاصة بإقامة البعثة هناك، من فندق الإقامة وملاعب التدريب، لتفادى أى معوقات قد تواجه الفريق، خلال تواجده فى تونس.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا