تعرف على أبرز 12 رقمًا قياسيًا في عالم كرة القدم: مصري ضمن القائمة

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى هدفه رقم 700 في تاريخه، بعد تسجيل ركلة جزاء في مرمى أوكرانا، أمس الاثنين، في إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية، ليقترب أكثر من الرقم القياسي لأكثر لاعب إحرازًا للأهداف في تاريخ اللعبة.

وبتلك المناسبة، أعدت صحيفة «ماركا» الإسبانية تقريرًا تناولت فيه أبرز الأرقام القياسية في عالم كرة القدم نستعرضه كالآتي:

1. أكثر لاعب تمثيلًا لمنتخب بلاده – أحمد حسن (مصر)

يحمل قائد منتخب مصر الأسبق، أحمد حسن، الرقم القياسي لأكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم تمثيلًا لمنتخب بلاده بـ184 مباراة.

2. أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات مع الأندية والمنتخبات مجتمعين – بيتر شيلتون (إنجلترا)

يحمل الإنجليزي بيتر شيلتون الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها لاعب مع الأندية والمنتخبات مجتمعين، إذ خاض 1390 مباراة مع كافة الأندية التي مثلها، بالإضافة لمنتخب بلاده.

3. أكبر عدد أهداف يسجله لاعب في مونديال واحد – جاست فونتين (فرنسا)

نجح الفرنسي جاست فونتين في حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كأس العالم وكرة القدم بشكل عام إذ يحمل الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلًا في نسخة واحدة من المونديال بعدما أحرز 13 هدفًا.

4. أكثر لاعب تسجيلًا في تاريخ كأس العالم – ميروسلاف كلوزه (ألمانيا)

يحمل الألماني ميروسلاف كلوزه الرقم القياسي للأهداف المسجلة في تاريخ كأس العالم برصيد 16 هدفًا خلال مشاركاته الـ 4 في البطولة.

5. أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ كرة القدم – جوزيف بيكان (النمسا)

رغم وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى هدفه الـ 700، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن متصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في التاريخ، إذ يحمل الرقم القياسي النمساوي جوزيف بيكان برصيد 805 هدفًا، يليه البرازيلي بيليه بـ 779 هدفًا ومواطنه روماريو بـ748 هدفًا والمجري بوشكاش بـ709 هدفًا.

6. أكثر اللاعبين تسجيلًا لمنتخب بلاده – علي دائي (إيران)

يحمل مهاجم وقائد المنتخب الإيراني السابق، علي دائي، الرقم القياسي العالمي لأكثر لاعب تمكن من إحراز أهداف بقميص منتخب بلاده برصيد 109 هدفًا، فيما يقترب منه كريستيانو رونالدو والذي يملك في جعبته 95 هدفًا دوليًا.

7. أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا – كريستيانو رونالدو (البرتغال)

يملك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 127 هدفًا بينما يطارده ليونيل ميسي بـ112 هدفًا، ويملك الثنائي الفرصة لإضافة المزيد من الأهداف خلال مشاركتهم الحالية في البطولة.

8. أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في عام واحد – ليونيل ميسي (الأرجنتين)

يحمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لأكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسجيلًا في عام واحد، حين أحرز 90 هدفًا في 2012 ليحطم الرقم القياسي لجيرارد مولر عام 1972، حين سجل 85 هدفًا.

9. أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد – ليونيل ميسي (الأرجنتين)

يملك «ميسي» هذا الرقم أيضًا بعدما أحرز 82 هدفًا في موسم 2011-2012، وهو ما تفوق به على صاحب الرقم القياسي سابقًا، الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي أحرز 75 هدفًا في موسم 1957-1958.

10. أكثر اللاعبين فوزًا بدوري أبطال أوروبا – باكو خينتو (إسبانيا)

يحمل الإسباني باكو خينتو الرقم القياسي في التتويج بدوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا سابقًا) برصيد 6 كؤوس حصل عليها جميعًا بقميص ريـال مدريد، فيما يأتي خلفه العديد من اللاعبين الذين توجوا بـ 5 ألقاب، فقط واحد منهم يمكنه إضافة الكأس السادسة ومعادلة الرقم القياسي وهو كريستيانو رونالدو.

في المقابل، يملك العديد من اللاعبين النشطين حاليًا 4 كؤوس، ويمكنهم أيضًا خلال مسيرتهم معادلة رقم خينتو وتخطيه وهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو راموس ومارسيلو ورافائيل فاران، وتوني كروس، وكريم بنزيمة، وداني كارفخال، وإيسكو، وناتشو فيرنانديز، وكاسيميرو وجاريث بيل، بالإضافة إلى لوكا مودريتش، وهو أكبرهم سنًا ويبلغ من العمر 34 عامًا.

11. أكثر لاعب تتويجًا بكأس العالم – بيليه (البرازيل)

يملك الأسطورة البرازيلية بيليه الرقم القياسي في التتويج ببطولة كأس العالم بـ 3 كؤوس حققها مع منتخب بلاده في 1958 و1962 و1970، فيما يملك عدد من اللاعبين البرازيلين والإيطاليين السابقين كأسين في مسيرتهم.

12. الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية – كريستيانو رونالدو (البرتغال) وليونيل ميسي (الأرجنتين)

يتشارك كل من «رونالدو» و«ميسي» الرقم القياسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، إذ حققها كل منها 5 مرات خلال مسيرتهما.

-الإعلانات-