أرقام مانشستر يونايتد × أرسنال: قمة مخيبة ورقم قياسي سلبي للشياطين الحمر

0

انتهت قمة مباريات الجولة السابعة من البريميرليج بالتعادل 1-1 بين مانشستر يونايتد وأرسنال، في مباراة جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد.

ولم تكن المباراة عند المستوى المأمول بين فريقين من أنجح الفرق في تاريخ الكرة الإنجليزية وفي تاريخ البريميرليج، حتى أن محاولة التسديد الأولى في المباراة تحققت بعد 29 دقيقة من البداية، لتكون هي المباراة التي احتاجت لأطول فترة زمنية حتى تشهد أول محاولة تسديد بين جميع مباريات البريميرليج هذا الموسم (70 مباراة).

- الإعلانات -

وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف عن طريق لاعب الوسط الإسكتلندي، سكوت ماكتوميناي، الذي سجل أول أهدافه بقميص مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في مباراته رقم 25 بقميص النادي على الملعب الشهير.

- الإعلانات -

وعدل أرسنال النتيجة في الشوط الثاني بواسطة الهداف الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، الذي سجل سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم، ليصبح أول لاعب من أرسنال يسجل 7 أهداف في أول 7 جولات من موسم في البريميرليج منذ الهولندي دينيس بيرجكامب في بداية موسم 1997/1998.

وفشل أرسنال في الحفاظ على نظافة شباكه للجولة السادسة على التوالي، مستقبلًا الهدف الحادي عشر في الدوري هذا الموسم، لكن المدرب أوناي إيمري حافظ على سجله بدون أي هزيمة في ملعب أولد ترافورد (3 مباريات: 3 تعادلات).

واستمر أرسنال بدون نجاح في الدوري على ملعب أولد ترافورد منذ عام 2006 (آخر فوز للفريق في البريميرليج على هذا الملعب)، ولم يحقق الجانرز الفوز على مانشستر يونايتد في مباراة على معقل الأخير، كان فيها الضيوف متأخرين في النتيجة أولًا، وهي السلسلة المستمرة منذ عام 1977.

وعلى الجانب الآخر، حقق مانشستر يونايتد رقم قياسي سلبي غير معهود للنادي في تاريخ البريميرليج بعد أن جمع 9 نقاط فقط من اول 7 جولات في الموسم، وهو أقل أرقام النادي عند هذه المرحلة في بداية موسم من البريميرليج منذ بداية النظام الجديد للمسابقة من موسم 1992/1993.

ويعد هذا العدد من النقاط هو الأسوأ لمانشستر يونايتد عند هذه المرحلة من موسم في الدرجة الممتازة بمختلف مسمياتها منذ أن جمع الفريق نفس هذا العدد من النقاط بعد أول 7 جولات من موسم 1989/1990.

وأظهرت الإحصائيات أن المدرب أولي جونار سولشير قاد بالأمس مباراته رقم 28 مع الشياطين الحمر في البريميرليج ومعها جمع الفريق نقطته رقم 49 مع المدرب النرويجي (بين الموسم الماضي والموسم الحالي)، وهو عدد النقاط الأقل بنقطتين من ما جمعه الفريق في آخر 28 مباراة للمدرب جوزيه مورينيو مع النادي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا