نجم مانشستر يونايتد السابق يعلن اعتزاله كرة القدم في سن الـ 31 عامًا فقط

0

أعلن البرازيلي أندرسون، نجم مانشستر يونايتد سابقًا، اعتزال كرة القدم في سن الـ 31 فقط، بعدما قضى آخر أيامه في الملاعب بقميص نادي أضنة دمير سبور بدوري  الدرجة الثانية التركي.

ومثل أندرسون العديد من الأندية خلال مسيرته في الملاعب بداية من جريميو البرازيلي ثم بورتو البرتغالي ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يخرج في إعارة إلى فيورنتينا الإيطالي لينتقل بعدها إلى إنترناسيونال البرازيلي ومنه إلى إعارة في كرويتيبا البرازيلي، ليحط في الأخير رحاله في أضنة دمير سبور عام 2018، حيث أعلن اعتزاله.

- الإعلانات -

وكانت أبرز أوقات «أندرسون» في الملاعب هي الفترة التي قضاها مع الشياطين الحمر في إنجلترا، إذ توج بالدوري الإنجليزي في 4 مناسبات وكأس الرابطة والدرع الخيرية، بالإضافة إلى تتويجه أوروبيًا بدوري الأبطال وعالميًا بكأس العالم للأندية.

- الإعلانات -

كذلك يملك البرازيلي في جعبته بطولتي دوري برتغالي وبطولتي كأس البرتغال وكأس السوبر البرتغال حققهم مع بورتو، أما على المستوى الدولي، فكان ضمن المنتخب البرازيلي الذي نجح في الفوز بكوبا أمريكا 2007.

وعلى الصعيد الشخصي، توج اللاعب عام 2008 بجائزة «الفتى الذهبي» الشهيرة التي تقدمها صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية لأفضل لاعب صاعد في العالم، وهي الجائزة التي توج بها سابقًا أسماء كبيرة في عالم الساحرة المستديرة على رأسها ليونيل ميسي وسيسك فابريجاس وسيرجيو أجويرو.

وأعلن نادي أضنة دمير سبور اعتزال اللاعب وتخفيض راتبه على أن يتولى مسؤولية العلاقات الخارجية في النادي عقب اعتزاله، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

شاهد بعض أهداف ومهارات أندرسون مع مانشستر يونايتد

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا