هل يكسر الزمالك رقمه السلبي في السوبر أمام الأهلي على أرض مصر؟

قمة جديدة تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مساء الجمعة المقبل على ملعب برج العرب بالاسكندرية، على لقب كأس السوبر المحلي.

الأهلي والزمالك التقيا من قبل في 5 مناسبات بالسوبر، تُوج الأهلي في 4 مرات والزمالك في مرة واحدة كانت في فبراير من عام 2017.

ولم يعرف الزمالك مطلقًا التتويج بالسوبر على حساب الأهلي على الأراضي المصرية، فخسر اللقب في المرات الثلاثة التي أقيمت خلالها قمة السوبر بالقاهرة.

وشهد ملعب محمد بن زايد  بالإمارات تتويج الزمالك الوحيد بالسوبر على حساب الأهلي في عام 2017 بركلات الترجيح بعد تعادل القطبين سلبيًا على مدار 120 دقيقة.

أما في المرات الثلاثة لقمة السوبر بالقاهرة، فخسر الزمالك اللقب في المرة الأولى عام 2003 بركلات الترجيح عقب هيمنة التعادل السلبي على النتيجة، والثانية أيضًا  في 2008 بهدفين نظيفين حملا توقيع أحمد حسن ومعتز إينو، وتكرر سيناريو 2003 في 2014 بتعثر الأبيض بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيًا.

الزمالك يسعى لتذوق طعم التتويج داخل مصر بالسوبر على حساب الأهلي للمرة الأولى، علمًا بأن أبناء ميت عقبة قد تُوجوا باللقب في أول نسختين للسوبر داخل مصر، على حساب كل من غزل المحلة في 2001 و المقاولون العرب في 2002، بالإضافة إلى لقب ثالث جاء حساب الأهلي في الإمارات 2017.

ويعتبر الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالسوبر المحلي برصيد 10 ألقاب، 8 منها داخل مصر و2 بدولة الإمارات.

-الإعلانات-